الثلاثاء - 15 يونيو 2021
الثلاثاء - 15 يونيو 2021
No Image Info

«صحة دبي» تطلب تحديث بيانات العناية المركزة في «الخاص» 4 مرات يومياً

طلبت هيئة الصحة بدبي من جميع المستشفيات في القطاع الصحي الخاص، تحديث بيانات الأسرّة وغرف العناية المركزة وغرف العزل، والتهوية وغيرها من البيانات، بشكل يومي ومباشر من خلال النظام الإلكتروني شريان.

وأكدت الهيئة أن نظام «شريان» يمنح جميع المستشفيات خاصية إدخال بيانات الأسرّة وغرف العناية المركزة وغرف العزل والتهوية وغيرها من البيانات بشكل عام ومن ثم تحديثها بشكل يومي حسب المطلوب إلكترونياً ومباشرة ليعكس الوضع الفعلي لمستوى الإشغال، ما يسهل على فريق إدخال الحالات تحديد المستشفيات بشكل أسرع، ما يضمن سلامة العملية حفاظاً على صحة المرضى.

وأشارت الهيئة إلى ضرورة استخدام النظام الجديد بشكل فوري وتحديثه 4 مرات يومياً وفي حال حدوث مستجدات لتسهيل عملية تحديث البيانات المطلوبة ومن ثم تمكين الهيئة من معرفة الطاقة الاستيعابية في مستشفيات القطاع الصحي الخاص بشكل عام واتخاذ القرارات المناسبة بشأنه.

من جانبها، أبلغت وزارة الصحة ووقاية المجتمع المنشآت الطبية الخاصة بإرسال رسالة رسمية من قِبل المدير الفني للمنشأة، في حال رغبة أصحاب المنشآت الصحية بإغلاق المنشأة بصورة مؤقتة نظراً للوضع الراهن، على أن تفيد الرسالة بالإغلاق المؤقت للمنشأة والفترة الزمنية للإغلاق.

#بلا_حدود