الاحد - 14 أبريل 2024
الاحد - 14 أبريل 2024

«الفواتير والوصفات الطبية وبطاقات العمل».. ضمانات الخروج أثناء التعقيم

«الفواتير والوصفات الطبية وبطاقات العمل».. ضمانات الخروج أثناء التعقيم

أهابت شرطة أبوظبي بضرورة احتفاظ الأفراد بفواتير المواد الأساسية التي تم شراؤها من الصيدليات أو البقالات، إلى جانب حمل صورة عن الوصفات الطبية أو ورقة زيارة المستشفى حين الاضطرار للخروج أثناء فترة برنامج التعقيم الوطني، والتي تبدأ يومياً من الثامنة مساءً، وحتى السادسة صباح اليوم التالي، تجنباً للمخالفة التي تصل قيمتها إلى 3000 درهم.

وأوضحت أن على العاملين في القطاعات الحيوية، حمل الوثائق اللازمة التي تثبت هويتهم، لافتة إلى استيقاف دوريات الشرطة المنتشرة في المدينة وضواحيها للمشاة والمركبات ضمن أوقات تنفيذ برنامج التعقيم، للتأكد من أن خروجهم من المنازل لضرورة قصوى وأخذ بياناتهم الشخصية.

وأكدت أنه على الخارجين إبراز الهوية وبطاقة العمل للفئات التي يسمح لها بالحركة، ويجب على من اضطر لشراء المستلزمات الأساسية أو الوصفات الطبية أن يحتفظ بإيصالات الدفع التي تبين التاريخ وتوقيت الشراء ونوعية السلع.

ويقيم أفراد الشرطة كل حالة على حدة، علماً بأن الخروج من المنازل ومحلات الإقامة الدائمة أو المؤقتة في أوقات الحظر المعلن عنها من الجهات المختصة دون ضرورة أو لغير دواعي العمل والطوارئ الصحية وشراء الحاجيات الأساسية، يُعرِّض المتجاوزين للمخالفة والغرامات.

وتجوب دوريات الشرطة، المدينة وضواحيها على مدار اليوم، مشددة على ضرورة الالتزام بالتدابير الاحترازية والوقائية المتخذة لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد، وتعمل على حصر بيانات الأشخاص الخارجين من منازلهم بعد الساعة الثامنة مساءً.