الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

دائرة القضاء في أبوظبي تعقد جلسات التوجيه الأسري عن بُعد

دائرة القضاء في أبوظبي تعقد جلسات التوجيه الأسري عن بُعد

أعلنت دائرة القضاء في أبوظبي عن قيد 54 ملفاً للتوجيه الأسري عن بُعد، وعقد جلسات التسوية عبر الاتصال المرئي، في إطار تنفيذ خطتها لاستمرارية الأعمال والعمل عن بُعد، في ظل الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية بشأن المحافظة على صحة وسلامة المجتمع والوقاية من فيروس كورونا المستجد.

وأفادت دائرة القضاء باعتماد تقنية الاتصال المرئي لعقد جلسات التوجيه الأسري عن بُعد عقب إتمام عملية القيد إلكترونياً، لتتم مناقشة الأمور المطروحة بين الطرفين ومحاولة التوصل إلى تسوية ودية واتفاق ملزم يحفظ حقوق كل منهما، وفي حال عدم الاتفاق يحال الموضوع إلى المحكمة المختصة وفق الإجراءات المقررة.

وأكدت أن تفعيل قيد طلبات التوجيه الأسري والتوفيق والمصالحة عبر الموقع الإلكتروني للدائرة، وعقد الجلسات بين الأطراف عن طريق الاتصال المرئي، يأتي دعماً لنظام استمرارية الأعمال في ظل جاهزية الأنظمة التقنية المتطورة وتوظيف أحدث الوسائل التكنولوجية، لضمان استدامة تقديم الخدمات بطريقة سهلة وميسرة طبقاً للإجراءات المتبعة، ولا سيما في الوقت الراهن.

ودعت الدائرة جمهور المتعاملين إلى الاستفادة من الخدمات الإلكترونية والذكية للقيد عن بعد للطلبات المتعلقة بالحلول البديلة لفض النزاعات، مشيرة إلى استمرار استقبال الاستشارات الأسرية عبر خدمة «واتساب» على الرقم ‪026513370

أو المكالمة الهاتفية خلال أوقات العمل الرسمي على الأرقام 026512522 ـ ‪026514234