الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

«أشغال الشارقة» تضيف «التفاعل المباشر» إلى خدماتها المتاحة عن بُعد

«أشغال الشارقة» تضيف «التفاعل المباشر» إلى خدماتها المتاحة عن بُعد

من المصدر.

أضافت دائرة الأشغال العامة بالشارقة، خدمة التفاعل المباشر إلى باقة خدماتها المتاحة عبر موقعها الإلكتروني، في ظل الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا.

وتتيح هذه الخدمة للمتعاملين، التواصل المباشر مع الدائرة، للرد على استفساراتهم ومتابعة معاملاتهم وإرشاد المتعاملين التي تمت إعادة معاملاتهم، نظراً لوجود نواقص أو عدم وضوح بعض المستندات، بهدف استكمال أو إنجاز المعاملات بجودة وبوقت قياسي.

وأكدت مديرة مركز الاتصال المؤسسي مريم المازمي، أن هذه الخطوة «تأتي ترجمة لتوجيهات القيادة العليا، برفع وتيرة العمل وكفاءة الخدمات وضمان استمرارية تقديم الخدمات، لا سيَّما أنها تأتي من منطلق حرص دائرة الأشغال على إسعاد متعامليها، وتقديم خدماتها بطرق سهلة وسريعة».

وذكرت المازمي، أن عدد الاستفسارات الواردة إلى نظام التفاعل المباشر والبدالة الرئيسية للدائرة خلال شهر واحد، بلغ نحو 400 استفسار.

وأشارت إلى أن أتمتة كافة الخدمات المتاحة للجمهور وتقديمها عن بُعد، سهَّل على المراجعين، الحصول على الخدمة من مقرهم دون الحاجة إلى مراجعة مركز سعادة المتعاملين، حرصاً من الدائرة على صحة وسلامة متعامليها وموظفيها، وتطبيقاً للإجراءات الاحترازية في ظل الظروف الراهنة والعمل عن بُعد.

ولفتت إلى تحويل خدمة المشاركة في المناقصات إلى إلكترونية أيضاً، و تم تحويل استلام العطاءات من نظام ورقي إلى نظام إلكتروني، بالتنسيق مع دائرة المالية المركزية من خلال النظام التجاري الخاص بالمناقصات والمزايدات.