الاحد - 05 مايو 2024
الاحد - 05 مايو 2024

إنقاذ جوي لمواطن أصيب بإعياء شديد في وادي نقب برأس الخيمة

إنقاذ جوي لمواطن أصيب بإعياء شديد في وادي نقب برأس الخيمة

أنقذ فريق قسم جناح الجو التابع لإدارة المهام الخاصة بالقيادة العامة لشرطة رأس الخيمة، أمس السبت، الساعة الثالثة والربع مساء، مواطناً (60 عاماً)، يعاني من ارتفاع في الضغط وإعياء شديد وإرهاق، أثناء تواجده بمنطقة وعرة جداً من (وادي نقب).

وفور تلقي البلاغ من غرفة العمليات، تحرك رجال شرطة رأس الخيمة، إلى موقع البلاغ وسط وعورة شديدة في المنطقة، وذلك على ارتفاع 1500 قدم، وبعمق 100 متر.

وأكد قائد عام شرطة رأس الخيمة اللواء علي عبدالله بن علوان النعيمي أنه بالرغم من وعورة المكان وعدم وجود مهابط، ولكن مهارة وكفاءة الفريق، كانت كفيلة وجديرة بإنجاح مهمة إسعاف وإنقاذ المواطن، ونقله إلى أحد المستشفيات القريبة لتلقي العلاج اللازم، داعياً سكان ومرتادي المناطق الجبلية إلى ضرورة توخي الحيطة والحذر وتجنب ارتياد المناطق شديدة الوعورة، وخاصة في أوقات ارتفاع درجات الحرارة، حفاظاً على سلامة أرواحهم.

وأشاد بالجهود الكبيرة التي يبذلها فريق قسم جناح الجو في سبيل إنقاذ أفراد الجمهور ممن يتعرضون لحالات إعياء، أو إغماء، أو فقدان الطريق في المناطق الوعرة المختلفة، وغيرها من الحالات الأخرى، برئاسة رئيس قسم جناح الجو بشرطة رأس الخيمة العقيد طيار سعيد راشد اليماحي، الذي يحرص مع فريق عمله على تسخير كافة الطاقات نحو تعزيز زمن سرعة الاستجابة لنداءات جمهور الإمارة من المواطنين والمقيمين والزوار.