الثلاثاء - 30 أبريل 2024
الثلاثاء - 30 أبريل 2024

«محمد بن راشد للفضاء» يطلق برنامج «مجرات» لبث موضوعات حول علوم الفضاء

«محمد بن راشد للفضاء» يطلق برنامج «مجرات» لبث موضوعات حول علوم الفضاء

أعلن مركز محمد بن راشد للفضاء، عن إطلاق حلقات برنامج جديد يتناول فيه موضوعات تخص مجال الفضاء.

وستُذاع سلسة حلقات البرنامج من خلال قناة مركز محمد بن راشد على منصات التواصل الاجتماعي تحت اسم برنامج مجرات.

ويتضمن الهدف الرئيسي للبرنامج، طرح مواضيع مختلفة حول علوم الفضاء، بغرض إلهام العقول وتنمية الفضول الفكري لدى الناس، وكذلك الإسهام في زيادة الوعي بالموضوعات المتعلقة بالقطاع، خاصة بالنسبة للناطقين باللغة العربية. ويعد هذا البرنامج الجديد، هو أول إصدار من ضمن برامج قناة مركز محمد بن راشد للفضاء.

وتتضمن خطة المركز، توسيع نطاق القناة لتشمل برامج أخرى، وعروض بودكاست وغيرها من البرامج الجديدة ليتم عرضها في المسقبل القريب.

وتعمل هذه المنصة بمثابة جسر لنقل المعارف ونشر المعلومات العلمية لكافة الناس وتوجيه الشباب نحو مجالات علوم والفضاء.

وسيتم إطلاق أولى حلقات البرنامج في الـ24 من أبريل 2020، الذي يقدّمه موظفو مركز محمد بن راشد للفضاء باللغة العربية، مصحوباً بترجمة نصية للغة الإنجليزية.

ويناقش البرنامج العديد من المواضيع حول مجال الفضاء تتضمن النجوم والكواكب والمجرات والتطورات التكنولوجية المتعلقة بالقطاع.

وقال مدير عام مركز محمد بن راشد للفضاء يوسف حمد الشيباني: نملك في الإمارات قيادة تؤمن بالعلم والمعرفة، هذه القيادة التي أسست لوضع استراتيجية مستقبلية مبنية على قيمة العلم باعتباره أداة محورية في بناء مستقبل الإمارات.

وتأتي هذه الخطوة استلهاماً لرؤية الدولة في ترسيخ مبادئ العلم والمعرفة في كافة المجالات والتي يعمل مركز محمد بن راشد للفضاء، على بلوغها من خلال غرز ثقافة علوم الفضاء في أذهان الشعب العربي.

وأضاف الشيباني «إن إطلاقنا لهذا البرنامج الجديد، هو تجسيد لرؤيتنا الطموحة التي تهدف إلى الوصول إلى كافة المشاهدين الناطقين بالعربية،وإثراء أفكارهم بمحتوى قيّم في علوم الفضاء وتفرعاته.

كما يرمي مركز محمد بن راشد للفضاء من خلال هذه الخطوة، إلى مواكبة المشهد الإعلامي الآخذ في التطور، وتعزيز منصاته الرقمية في الأشهر القليلة المقبلة للرفع من جهوزية منصات المركز الإعلامية إلى أعلى مستوى، استعداداً لعرض المحتوى الحصري، وتلبية احتياجات الجمهور العربي».

ستُبث أولى حلقات برنامج مجرات ،في الـ24 من أبريل على المنصات التالية:

يوتيوب:Mbrspacecentre

إنستغرام:Mbrspacecentre

فيس بوك:Mbrspacecentre

Mbrspacecentre تويتر