الثلاثاء - 21 مايو 2024
الثلاثاء - 21 مايو 2024

56 طلباً «عن بُعد» على الأسماك في رأس الخيمة يومياً

56 طلباً «عن بُعد» على الأسماك في رأس الخيمة يومياً

بلغ عدد الطلبات من أسواق الأسماك في رأس الخيمة «عن بُعد» نحو 735 طلباً، بإجمالي كمية وصلت إلى 1235 كلغ، منذ أن أعلنت دائرة البلدية في الإمارة في السادس من أبريل الجاري، عدم استقبال المستهلكين داخل الأسواق، وتنظيمها عمليات توريد الأسماك إلى المنازل.

وأوضحت الدائرة أن متوسط حجم الطلبيات الواردة يومياً، إلى أسواق الأسماك بالإمارة، والمعيريض، والدقاقة، يبلغ 56 طلباً من الأسماك، بوزن إجمالي يبلغ نحو 350 كلغ، إذ يبلغ متوسط وزن كمية الأسماك للطلب الواحد نحو 6 كلغ.

وعقدت دائرة البلدية اتفاقية مع هيئة مواصلات رأس الخيمة، لتشغيل سيارات التاكسي لإيصال طلبات أسواق الأسماك إلى منازل المستهلكين مقابل 17 درهماً، إذ إن الدائرة تعمل من خلال العاملين في الأسواق على تجهيز الطلبية، وتغليفها في صناديق مخصصة لنقل الأسماك، حتى تصل طازجة إلى المستهلك.

وأغلقت الدائرة أسواق الأسماك أمام المستهلكين، في إطار الإجراءات الاحترازية والوقائية من تفشي فيروس كورونا، واعتمدت على تشغيل نظام توريد الأسماك للمنازل في السادس من أبريل من الشهر الجاري، للاستمرار في تقديم المنتجات الطازجة، ضمن آلية يشرف عليها موظفو الدائرة، تبدأ من الاتصال لتقديم الطلب، حتى إيصال الأسماك للمستهلكين في منازلهم.