الاثنين - 15 أبريل 2024
الاثنين - 15 أبريل 2024

فتح باب التسجيل إلكترونياً للمشاركين بدراسة «مستقبل صحي للإمارات»

فتح باب التسجيل إلكترونياً للمشاركين بدراسة «مستقبل صحي للإمارات»

جامعة نيويورك أبوظبي

أعلنت جامعة نيويورك أبوظبي، فتح باب التسجيل إلكترونياً في دراسة «مستقبل صحي للإمارات» التي أطلقتها عام 2017 بالتعاون مع «تمكين» للتعرف على العوامل المؤثرة في صحة المواطنين على المدى الطويل.

وتوفر هذه الخطوة للمتطوعين، فرصة التسجيل من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بدراسة «مستقبل صحي للإمارات» بدلاً عن الإجراء السابق والمتمثل في زيارة عيادات التسجيل التابعة للدراسة.

وتسعى الدراسة إلى تحديد مدى تأثر صحة 20 ألف مواطن إماراتي ممن تراوح أعمارهم بين 18 و40 عاماً، من خلال النظر إلى أسلوب ونمط حياتهم و بيئتهم وجيناتهم، مع التركيز بشكل خاص على مخاطر عدد من الأمراض بما في ذلك العوامل الوراثية والميكروبية والكيميائية الحيوية.

وقال مدير مركز أبحاث الصحة العامة في جامعة نيويورك أبوظبي الدكتور راغب علي: إن دراسة «مستقبل صحي للإمارات» تعد الأولى من نوعها في الدولة وستساعدنا على فهم أسباب ارتفاع معدلات أمراض السمنة والسكري والقلب بين المواطنين، والأهم من ذلك كيف يمكننا الوقاية منها في المستقبل.

من جانبه، قال المدير المشارك لدى مركز أبحاث الصحة العامة بجامعة نيويورك أبوظبي الدكتور عبدالشكور عبدالله: إن دراسة مستقبل صحي للإمارات، تعد دراسة وطنية طويلة الأمد، تمنح فرصة كبيرة لمواطني الدولة عبر التسجيل الإلكتروني لمساعدتنا في تطوير استراتيجيات العلاج والوقاية والتشخيص بشكل أفضل.