الاثنين - 20 مايو 2024
الاثنين - 20 مايو 2024

بمكرمة من «أم الإمارات»: توزيع 130 ألف وجبة على مساكن العمال

بمكرمة من «أم الإمارات»: توزيع 130 ألف وجبة على مساكن العمال

تصوير: محمد بدر الدين.

بمكرمة من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك «رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية أم الإمارات»، تواصل فرق العمل توزيع وجبات الإفطار والسحور على العمال في مساكنهم.

ويستفيد من هذه المكرمة نحو 6000 شخص يومياً بمجموع وجبات منذ بداية شهر رمضان حتى اليوم نحو 130 ألف وجبة.

وتشمل المبادرة توزيع 3700 وجبة يومياً في سكن عمال جزيرة الريم، ونحو 2300 وجبة يومياً في سكن عمال منطقة مصفح مع مراعاة اشتراطات الصحة والسلامة أثناء توزيع الوجبات وأهمها التباعد الاجتماعي.

ورافقت «الرؤية» فرق التطوع المسؤولة عن توزيع الوجبات في منطقة جزيرة الريم والتي تضم نحو 3000 عامل، حيث يعمل فريق مكون من نحو 50 شخصاً على ضمان توزيع الوجبات من خلال اشتراطات السلامة والصحة العامة والتباعد الاجتماعي.

وتصل الوجبات الجاهزة قبل الإفطار بنحو ساعتين لضمان الوقت الكاف لتوزيعها على كل العمال في حين تقسم فرق العمل إلى فرق مسؤولة عن النظافة والتعقيم وأخرى مسؤولة عن ضمان التباعد الاجتماعي بينما تهتم فرق أخرى بعمليات التوزيع.

وتستهدف الوجبات الرمضانية العمال في مقر سكنهم مع مراعاة كل الإجراءات الاحترازية والوقائية المتبعة من حيث توفير وسائل حفظ الوجبات خلال عملية النقل من المطابخ وإلى مواقع التوزيع وكذلك توفير الكمامات والقفازات الطبية لفرق التوزيع، والوقوف على مسافات آمنة خلال استلام وتسليم الوجبات.

ويتسلم مشرفو المواقع العمالية أماكنهم مبكراً قبل البدء في عملية توزيع الوجبات بساعات للانتهاء من جميع الترتيبات المتعلقة بالتحري من كفاءة عمل المكيفات ومستوى نظافة الموقع في جزيرة الريم وتعقيم الطاولات المستخدمة في عمليات التوزيع.

ومن المتوقع أن تصل تعداد وجبات الإفطار والسحور بنهاية الشهر الفضيل من المكرمة إلى نحو 200 ألف وجبة إفطار وسحور.