الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

الإنقاذ البري في شرطة دبي ينفذ 2670 مهمة في 4 أشهر

الإنقاذ البري في شرطة دبي ينفذ 2670 مهمة في 4 أشهر

المقدم عبد الله علي محمد بيشوه

نفذ قسم الإنقاذ البري في الإدارة العامة للنقل والإنقاذ في شرطة دبي، خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام الجاري 2670 مهمة، وتعامل مع 38 حادثاً برياً، بينها 14 حادثاً في شهر يناير، و10 حوادث في فبراير، و8 في شهر مارس، و6 في شهر أبريل.

وأكد رئيس قسم الإنقاذ البري المقدم عبد الله علي محمد بيشوه، أن فرق الإنقاذ البحري وبتوجيهات من القائد العام لشرطة دبي الفريق عبد الله خليفة المري، جاهزة دائماً لتنفيذ جميع المهام، والتعامل مع كل الحوادث البرية الطارئة، مشيراً إلى أن الفرق مُقسمة على نظام المناوبات لتكون على أهبة الاستعداد في أي ساعة لتلقي البلاغات عن تعرض أي شخص لحادث طارئ، وذلك لأن حياة الأشخاص غالية، ونسعى دائماً للمساعدة في أسرع وقت ممكن.

وأشار إلى أن فرق الإنقاذ البري في شرطة دبي تمتلك الخبرة الكافية للتعامل مع مختلف أنواع الحوادث، وتنفيذ مختلف المهام المنوطة بها بكل حرفية، نظراً للتأهيل والتدريب المستمرّين وفق أعلى المعايير العالمية في مجال الإنقاذ.


وذكر المقدم بيشوه أن المهام البالغ عددها 2670 والتي نفذتها فرق الإنقاذ خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام الجاري، تضمنت إنقاذ وإخراج عالقين في السيارات عقب الحوادث المرورية، وحوادث تدهور المركبات، وفتح الأبواب المغلقة سواء أكان ذلك في السيارات أو في الشقق السكنية والمنازل، وإخراج السيارات العالقة في الرمال.


وأضاف: تضمنت المهام فتح المصاعد وإنقاذ الأشخاص العالقين بداخلها، والتعامل مع حوادث حريق، وحوادث سقوط، وحوادث انحسار، إلى جانب المشاركة في المهرجانات والفعاليات وتقديم الدعم لمختلف الإدارات في شرطة دبي.