الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

شرطة أبوظبي لـ«الرؤية»: التزام مجتمعي بالإجراءات الاحترازية في عيد الفطر

شرطة أبوظبي لـ«الرؤية»: التزام مجتمعي بالإجراءات الاحترازية في عيد الفطر

تصوير: محمد بدرالدين.

ثمنت شرطة أبوظبي التزام الجمهور وتقيدهم بنسبة كبيرة بالإجراءات الاحترازية والوقائية خلال عطلة عيد الفطر، والذي يعكس الوعي والمسؤولية بين أفراد المجتمع.

وأكدت في تصريحات لـ«الرؤية» أن القيادة العامة لمست تفاعلاً والتزاماً من الأغلبية خلال الأيام الفائتة بما يخص التقيد بمواعيد التعقيم الوطني والتباعد الجسدي والحرص على اتخاذ الإجراءات الوقائية للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وكانت شرطة أبوظبي، أخيراً، قد أعادت ضبط أجهزة الرادارات تبعاً لساعات التعقيم المعتمدة والتي تبدأ من الثامنة مساء حتى السادسة صباحاً لرصد غير الملتزمين بالبقاء في المنازل أثناء الساعات المحددة، كما تعمل الأنظمة الذكية والدوريات المنتشرة في الإمارة على رصد المتجاوزين والتأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية.

وأوضحت أنه بإمكان الجمهور تقديم طلبات تظلّم على المخالفات في حال وجود عذر اضطراري عبر موقع النيابة العامة خلال فترة 15 يوماً من تاريخ المخالفة، لافتةً إلى ضرورة تقديم طلبات تصريح خروج عبر موقع شرطة أبوظبي أثناء فترة التعقيم للضرورة.

ودعت الشرطة إلى المحافظة على المسافة الآمنة بين الأشخاص وتجنب زيارة كبار السن والأشخاص ذوي الأمراض المزمنة والمعايدة عن طريق الهاتف ووسائل التواصل الاجتماعي.

وأهابت الشرطة بالجمهور للإبلاغ عن أي تجمعات أو اجتماعات أو إقامة الاحتفالات في إمارة أبوظبي الاتصال على خدمة أمان 8002626.