الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

3000 درهم غرامة عدم التباعد في ممارسة الأنشطة الرياضية أو الترفيهية

3000 درهم غرامة عدم التباعد في ممارسة الأنشطة الرياضية أو الترفيهية

قال مدير الإدارة العامة لأمن الهيئات والمنشآت والطوارئ في شرطة دبي اللواء عبدالله الغيثي إن الفترة المنصرمة شهدت التزاماً كبيراً من أفراد الجمهور.

وأكد اللواء الغيثي تطبيق مخالفات وجزاءات على المخالفين، وفق قرار لائحة ضبط المخالفات والجزاءات الإدارية الصادرة ضمن قرار مجلس الوزراء للحد من انتشار مرض كوفيد-19 وهي:

* 3000 درهم لكل من يخرج أو يتنقل في أوقات الحظر المعلن عنها من الجهات المختصة، من 11 مساء حتى 6 صباحاً، ما عدا القطاعات المستثناة، أو لو كان الخروج لدواعي الضرورة أو لشراء الأغذية أو لشراء الأدوية أو الطوارئ الصحية، وقبل الخروج يجب التسجيل في نظام تصاريح الحركة في إمارة دبي عبر الموقع dxbpermit.gov.ae.

* 3000 درهم لتجاوز عدد الركاب المسموح به في السيارة الواحدة 3 أفراد، ويستثنى من هذه المخالفة أفراد الأسرة الواحدة أو الأقارب حتى الدرجة الثانية.

* 3000 درهم لعدم ارتداء الكمامات الطبية أو القماشية في الأماكن المغلقة ووسائل النقل العام عند ارتياد الأماكن العامة المغلقة أو مراكز التسوق، وعند التجول سيراً أو الترجل، وفي وسائل النقل الخاصة إذا كان يستقلها شخصان فأكثر.

* 3000 درهم لمخالفة عدم مراعاة مسافات التباعد عند ممارسة الأنشطة الرياضية أو الترفيهية في الأماكن المفتوحة أو الشواطئ الخاصة بالفنادق وعند التنزه أو التجمع في المنتزهات والحدائق العامة.

* 5000 درهم لمخالفة استخدام المركبات في نقل البضائع خلافاً للغرض المرخص به وحجز المركبة شهراً.

وناشد الغيثي أفراد الجمهور بضرورة التقيد بالإجراءات الاحترازية ومنها الالتزام التام بالكمامة والتباعد الاجتماعي والابتعاد عن التجمعات، مؤكداً أن سلامة المجتمع مسؤولية الجميع والمرحلة القادمة تقع المسؤولية على الجميع لتجاوز هذه المحنة.