الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

فحوص فورية لموظفي «إسعاف دبي» لدى عودتهم للعمل

أجرت مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف فحص كورونا لـ122 فرداً من المؤسسة لدى عودتهم للعمل اليوم الأحد، منهم 22 من الخدمات المساندة وعمال النظافة، و100 موظف وإداري، تحقيقاً للأمان الوظيفي وتنفيذاً للإجراءات الوقائية والاحترازية من تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

ويأتي ذلك استجابة لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، حيث اعتمد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي، قراراً بعودة العمل في دوائر حكومة دبي 50% اعتباراً من اليوم، مع أخذ الاحتياطات اللازمة للحفاظ على الكوادر وطواقم خط الدفاع الأول جاهزة، وفي أعلى درجات الاستعداد للاستجابة السريعة لكافة الظروف والطوارئ.

وأكدت إسعاف دبي التزامها الكامل بالتكليفات الصادرة من الحكومة الرشيدة، حيث تم توزيع بروتوكول العودة للعمل الصادر عن دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي على جميع الموظفين، وإعادة تنظيم الأعمال الإدارية والميدانية والمناوبات بآلية تتناسب مع عمل كل إدارة، من حيث الخدمات التي تقوم بها، خاصة إدارة عمليات الإسعاف.

وأوضح المدير التنفيذي خليفة الدراي، أنه تم توفير ممر لتعقيم الموظفين والمتعاملين بمدخل المؤسسة، وتم تعقيم جميع المكاتب في كافة الإدارات ومراكز خدمة وإسعاد المتعاملين والنقاط الإسعافية، وتوفير علامات إرشادية على الأرض لتحقيق مسافات التباعد، إضافة إلى شاشات لعرض التعلميات وسبل الوقاية من فيروس كورونا، مع توفير المعقمات والكمامات في كافة المداخل.

ولفت إلى أن جميع الموظفين في المؤسسة سيتم فحصهم خلال الأيام القليلة المقبلة، وسيكون نهاية الأسبوع الجاري موعداً لاستكمال إجراءات الفحوصات لبقية الموظفين.