الجمعة - 17 مايو 2024
الجمعة - 17 مايو 2024

«أشغال الشارقة» تنجز مشروعين خدميين في الذيد بـ4 ملايين درهم

«أشغال الشارقة» تنجز مشروعين خدميين في الذيد بـ4 ملايين درهم

كشفت دائرة الأشغال العامة بالشارقة الانتهاء من إنشاء مشروعين خدميين حيويين في المنطقة الوسطى بإمارة الشارقة، بكلفة 4 ملايين درهم.

وأكد المهندس علي بن شاهين السويدي رئيس الدائرة أن المشروعين هما إنشاء وإنجاز مبنى الورش في كراج الذيد ومشروع إنجاز المبنى الإداري لمضمار سباق الهجن ويجري حالياً توصيل أعمال الكهرباء لكلا المشروعين.

وقال: «تشهد مدينة الذيد بتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، نهضة عمرانية وحالة من الانتعاش، مدعومة ببنية تحتية انعكست بشكل واضح في طرقاتها الحديثة، وميادينها، إلى جانب عدد من المشاريع التي دخلت حيز التنفيذ».

وتحرص الدائرة على المضي قدماً في تنفيذ المشاريع المهمة التي سيكون لها أثر كبير في النمو الاقتصادي، وتعزيز التنمية المستدامة في المدينة لتحتل مكانتها كعاصمة للمنطقة الوسطى، ومنطقة جاذبة للمدن من حولها.

وتفصيلاً لفت مدير إدارة الأفرع المهندس محمد بن يعروف، إلى أن مشروع إنشاء وإنجاز مبنى إداري لمضمار سباق الهجن يقع في منطقة الوشاح بالذيد على مساحة 324 متراً مربعاً، ويتكون من مبنى رئيسي يحتوي على 4 غرف تضم مكاتب إدارية وغرفة أخرى للاجتماعات ومبنى خدمات ودورات مياه ومطبخ تحضيري ويجري حالياً توصيل خدمات الكهرباء والمياه.

وأكد أن الدائرة بصدد طرح مناقصة إنشاء مضمار جديد لسباق الهجن بعد الانتهاء من إعداد كافة التصميمات الهندسية التفصيلية ويتضمن المشروع إنشاء مضمار فرعي جديد لسباقات الهجن بطول 6 كم وعرض 15 متراً وإنشاء سياج شبكي على طول 12كم مع إنشاء مسار للسيارات يوازي المضمار.

من جهته، ذكر مدير فرع الذيد المهندس خليفة الدرمكي، أن المشروع الثاني الخاص بورش كراج الذيد والذي أنجزت الدائرة كافة الأعمال الإنشائية والمدنية فيه، يجري حالياً توصيل الأعمال الكهربائية ويشتمل على مبنى مكاتب إدارية على مساحة 270 متراً مربعاً و يحتوي على 5 مكاتب مجهزة بأجهزة التكييف المناسبة ومطبخ تحضيري ودورات مياه بالإضافة إلى مكتب المدير. كما يضم مبنى للخدمات على مساحة 30 متراً مربعاً يحتوي على غرفة للمضخات وغرفة للكهرباء وأخرى للهاتف وخزان أرضي للمياه بسعة 16000 غالون.

وتضم الورش أيضاً مرآباً جديداً للسيارات بمساحة أرضية مسطحة 450 متراً مربعاً مؤلفة من مواد على حسب المواصفات الدولية تم تركيب رافعة إلكترونية فيها بقدرة 5 طن تتحرك بثلاثة اتجاهات وتحتوي على حفرتين مخصصتين لخدمة المركبات والآليات الثقيلة، وتم صبغ الأرضية بمادة الإيبوكسي لحمايتها من آثار الزيوت، بالإضافة إلى استكمال وتطوير الشبرة القديمة على مساحة 375 متراً مربعاً بالإضافة إلى إنشاء مخزن ودورة مياه ومطبخ تحضيري ومكتب خاص للمسؤول عن المرآب وتحتوي على حفرة واحدة لصيانة السيارات الخفيفة. كذلك تم إنشاء ممرات إنترولوك تحيط بالمباني كاملة بمساحة إجمالية 200 متر مربع.