الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

منع خدمات الوجه في صالونات بالفجيرة

منع خدمات الوجه في صالونات بالفجيرة

أكدت مديرة إدارة الخدمات العامة والبيئة في بلدية الفجيرة، المهندسة فاطمة الشراري أن افتتاح الصالونات في الإمارة جرى وفق ضوابط واشتراطات صحية بخدمات محددة هي الشعر والأظافر فقط، مشيرة إلى منع الخدمات المتعلقة بالوجه.

وأضافت أن معظم الصالونات أثبتت جدارتها والتزامها بالاشتراطات الصحية فيما تتابع البلدية التزام كل الصالونات بالشروط.

ولفتت الشراري إلى تنفيذ البلدية حملات توعوية وإرشادية للعاملين في كيفية اتخاذ التدابير الوقائية وعمليات التعقيم، مؤكدة أن إعادة فتح الصالونات كان وفق محاذير واحترازات لا بد من توافرها مثل إجراء العاملين فحص «كورونا»، وحفظ التباعد بين الكراسي بمسافة مترين وعدم انتظار الزبائن داخل الصالون والحجز بموعد مسبق، وتوفير مقياس لدرجة الحرارة، وعدم حلاقة اللحية وكل خدمات الوجه لأنها تساهم في نقل العدوى.

وأضافت أن اتباع الإجراءات الاحترازية يساهم في التغلب على خطورة نقل العدوى من العاملين إلى الزبائن وبالعكس، لافتة إلى أن البلدية تشترط على كل صالون تسجيل اسم الزبائن مع أخذ رقم الهاتف للتواصل في الحالات الاضطرارية وحالات المخالطة.

وأفادت الشراري بأنه من ضمن الشروط استخدام الموس البلاستيكي ذي الاستخدام لمرة واحدة، وجل حلاقة اللحية الذي لا يحتاج إلى فرشاة، مبينة أن ذلك يسهم في تقليل فرص انتقال الفيروسات والأمراض ويشترط أن تفتح الشفرة أو موس الحلاقة ذات الاستخدام لمرة واحدة أمام مرأى الزبون.

وأكدت أهمية وجود صندوق خاص لجمع الشفرات المستخدمة عند الانتهاء، كما يشترط توفير جهاز التعقيم للأدوات المعاد استخدامها.

وذكرت أنه تم إغلاق ومخالفة عدد من الصالونات والحلاقين بسبب عدم التقيد بالتدابير الاحترازية وفتح المحال في الأوقات غير المصرح بها وعدم ترك مسافة الأمان بين الزبائن، إضافة إلى مخالفة بعض الصالونات والمراكز التي زاولت أنشطة ممنوعة.