السبت - 18 مايو 2024
السبت - 18 مايو 2024

شرطة عجمان تطبق الحجز الذكي للمركبات في المنازل غداً

شرطة عجمان تطبق الحجز الذكي للمركبات في المنازل غداً

أعلنت القيادة العامة لشرطة عجمان عن تطبيق خدمة الحجز الذكي للمركبات المخالفة والمطلوبة للحجز في المنزل، بدلاً من حجزها في ساحة حجز المركبات، بدءاً من يوم غد الأحد، حيث يُستخدم جهاز يثبت على المركبة المحجوزة، وذلك ضمن إطار سعي شرطة عجمان لتعزيز التحول الذكي في تقديم الخدمات.

وقال المدير العام للعمليات الشرطية بشرطة عجمان العميد عبدالله سيف المطروشي إن تفعيل خدمة الحجز الذكي للمركبات جاء للتسهيل على الجمهور في حجز سياراتهم في منازلهم بعيداً عن ساحة حجز المركبات، من خلال تركيب جهاز إلكتروني ذكي صغير في نظام المركبة مرتبط عبر الأقمار الصناعية بغرفة العمليات، وفي حال تحركت المركبة يصدر الجهاز إنذاراً لغرفة العمليات.

وأضاف أن بإمكان المتعامل طلب الخدمة من خلال الحضور بمركبته إلى مركز خدمات المرور والترخيص وتقديم الطلب، ثم يتولى فريق تقني تركيب الجهاز وربطه إلكترونياً مع نظام المخالفات المركزي ونظام المراقبة على مدار الساعة، وفي حال تحريك المركبة تُفرض على المركبة غرامة مالية ومدة حجز جديدة.

وأوضح المطروشي أن نظام الحجز الذكي للمركبات المخالفة يدعم حفظ المركبة من التأثر بالأوضاع الجوية، وينهي مشكلة ازدحام شبك الحجز بالمركبات، مؤكداً أن شرطة عجمان جاهزة لبدء استقبال طلبات الحجز من الجمهور وإجراء الحجز في منازلهم.