الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

بلدية الفجيرة تستثني أمهات الطلبة وأصحاب الهمم من العمل المكتبي

بلدية الفجيرة تستثني أمهات الطلبة وأصحاب الهمم من العمل المكتبي

محمد سيف الأفخم. (الرؤية)

أكد المدير العام لبلدية الفجيرة المهندس محمد سيف الأفخم أن البلدية استثنت من قرار العودة إلى العمل المكتبي الموظفات اللاتي يقمن برعاية أبنائهن من الصف التاسع وما دون ومن لديهن أطفال في سن الحضانة والحوامل وأصحاب الهمم والفئات العمرية 60 سنة وما فوق.

وذكر أن قرار عودة العمل بشكل تدريجي لموظفي بلدية الفجيرة بنسبة 50٪؜ كحد أدنى، ليرتفع بشكل تدريجي، يهدف إلى استمرارية الأعمال وتنظيم الخدمات تماشياً مع منهجية الجهات في الدولة للتعامل مع أزمة كورونا.

وأضاف الأفخم أن العودة للعمل ستكون لأصحاب الوظائف المكتبية، فيما أكد أن البلدية وبجميع فروعها طبقت إجراءات السلامة كاملة ونظمت حملات توعوية وتثقيفية لجميع موظفيها لوقايتهم وحمايتهم من فيروس كورونا وذلك بطباعة الملصقات واللوائح الإرشادية التي تحتوي على التدابير الوقائية واستبدال نظام البصمة في الحضور والانصراف بالعمل المرن، مؤكداً التزام الموظفين بإرشادات العمل المكتبي والتي تتوافق مع بروتوكولات الجهات الصحية المعنية في الدولة.

ولفت الأفخم إلى تفعيل التباعد الاجتماعي في جميع مكاتب بلدية الفجيرة، ولبس الكمامات والقفازات، ومنع التجمعات بين الموظفين والعمل المستمر على تعقيم مباني البلدية ومكاتبها لإيجاد بيئة عمل ملائمة صحياً.