السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

«معاً»: توفير 1724 غرفة فندقية لراحة الأطقم الطبية في أبوظبي

«معاً»: توفير 1724 غرفة فندقية لراحة الأطقم الطبية في أبوظبي

قالت هيئة المساهمات المجتمعية «معاً» إن برنامج «معاً نحن بخير» قدَّم عدداً من المساهمات العينية التي يستفيد منها العاملون في الصفوف الأولى بالقطاع الصحي، ومنها مساهمة مجموعة من فنادق أبوظبي وعدد من مُلَّاك الفلل، بالتنسيق مع «هيئة معاً» في دعم العاملين في القطاع الطبي بخطوط الدفاع الأمامية، من خلال توفير نحو 1724 غرفة لينالوا قسطاً من الراحة بعد أداء مهامهم وعناء العمل.

وأضافت الهيئة أنها شاركت مجموعة فنادق ميلينيوم، ورويال روز، وسيتي سيزنز، وبارك روتانا، وأيلا (مدينة العين)، وبوابة ميلينيومكابيتال، بتقديم عدد الغرف المشار إليه، بالإضافة إلى المدرسة العلمية الدولية لاستيعاب الطواقم الطبية من الأطباء والممرضين وغيرهم من العاملين في خط الدفاع الأول.

وأفادت بأن برنامج «معاً نحن بخير» قدَّم الدعم الخاص بتوفير الاحتياجات الأساسية للمتضررين نتيجة الأوضاع الحالية، وكان من ضمن المستفيدين من الدعم، العاملون بالقطاع الصحي في خط الدفاع الأمامي بمدينة الشيخ خليفة الطبية، وذلك من خلال مبادرة «دعم الصحة النفسية للعاملين في القطاع الطبي»، بالتنسيق والتعاون مع 3 مؤسسات رائدة في أبوظبي ومختصة باللياقة والصحة النفسية، بهدف رفع معنوياتهم وتقديم الدعم النفسي المناسب في ظل الظروف الراهنة.

وأوضحت الهيئة أن هذه المؤسسات هي: «هوت هاوس يوغا أبوظبي»، «داركنس إن تو لايت أبوظبي»، و«أباركين ميكينزي آند كامباني» لتقديم خبراتهم والتطوع بوقتهم لمساندة القوى العاملة الطبية في الأوقات الصعبة، حيث توفر هيئة معاً هذا الدعم بالتنسيق مع المؤسسات الاجتماعية والشركات من خلال برامجها للمسؤولية الاجتماعية، وبما يتماشى مع الأهداف الأساسية للهيئة المتمثلة في دعم القطاع الثالث.

وتم اختيار مدينة الشيخ خليفة الطبية من قبل هيئة «معاً» للاستفادة من البرنامج الجديد بالتعاون مع دائرة الصحة أبوظبي وشركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة»، لكونها إحدى أهم مؤسسات علاج المرضى خلال هذه الأوقات الاستثنائية في أبوظبي.

وحصل أكثر من 400 موظف على الدعم، من خلال المشاركة في جلسات اليوغا، والالتحاق بمجموعات لتقديم الدعم النفسي اللازم، بأساليب مميزة تعزز الصلة بين الجسد والعقل وتحسّن بشكل كبير الصحة وتقوّيها.

وتتولى مؤسسة «هوت هاوس يوغا» إقامة 4 جلسات أسبوعياً مع 6 مدربين، يقدمون سلسلة من تقنيات اليوجا والتنفس والتأمل، للتقليل من شعور الموظفين بالإجهاد من نمط حياتهم اليومية، بينما توفر «داركنس إن تو لايت أبوظبي» تنظيم جلسة أسبوعية لتعزيز القدرات الذهنية للعاملين، ورفع الروح المعنوية للتصدي للتحديات والمخاوف التي تواجههم بشكل يومي.

ويقدم «أباركين ميكينزي آند كامباني» تدريباً من خلال جلسات مدتها 90 دقيقة من قبل خبراء مختصين، لـ32 موظفاً من الكوادر الطبية لتنمية روح الفريق والتعامل المرن بين العاملين، ولتجديد النشاط العقلي وتنشيط الطاقة ورفع مستوى التركيز.