الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

مستهلك في الشارقة يعثر على ديدان داخل علبة زبادي

مستهلك في الشارقة يعثر على ديدان داخل علبة زبادي

(الصورة من المصدر)

عثر مستهلك من جنسية آسيوية على ديدان داخل علبة زبادي اشتراها من منفذ للبيع في الشارقة، مشيراً إلى أنه تواصل مع بلدية الشارقة وأطلع مسؤوليها على الواقعة.

وأبلغ المستهلك «الرؤية» أنه توجه الأسبوع الماضي إلى متجر قريب من بيته في منطقة التعاون لشراء السلع الاستهلاكية للمنزل، ومنها المواد الغذائية والمعلبات مثل الزبادي الذي اعتاد شراؤه لأطفاله، وحين وصل البيت فتح العلبة ليتفاجأ بوجود ديدان بيضاء اللون صغيرة الحجم تتحرك بداخلها، وأبلغ القسم المختص بالبلدية وتم التأكيد له بتوجه المفتشين إلى المتجر الذي تم شراء الزبادي منه وعمل الإجراءات اللازمة.

وطالب البلدية بتشديد الرقابة على هذه المنتجات إلى حين وصولها إلى المستهلك وفرض غرامات رادعة على أصحاب المتاجر التي تعرضها للبيع.

في المقابل، أكدت بلدية مدينة الشارقة أن قسم رقابة الأغذية في إدارة الصحة العامة يتولى التفتيش الدوري على جميع منشآت تحضير وعرض المواد الغذائية، كما ينفذ حملات تفتيشية بصفة دورية على تلك المنشآت والتأكد من استيفائها لجميع الاشتراطات الصحية ومطابقة المنتجات للمواصفات القياسية المعمول بها في الدولة بالإضافة لتطبيق آلية آخذ عينات من معظم المنتجات على مدار العام.

ولفتت «في حالة ورود أي شكوى تتعلق بأي مادة غذائية فإن المفتش المعني بالبلاغ يتوجه على الفور للموقع ليتأكد من صحة الشكوى وفي حال كانت صحيحة يتم اتخاذ الإجراءات اللازمة حسب الآلية المتبعة في القسم».

وأشارت إلى أن الخطوات والإجراءات التي يتم اتخاذها قانونية، سواء فيما يتعلق بسحب المنتج من المحل، أو عمليات تحليل العينة، إضافة إلى طبيعة وحجم العقوبات والغرامات والإنذارات ومصادرة المنتج، إثر تحليله في المختبر وثبوت نتائج سلبية، مؤكدة استمرار تنفيذ حملاتها التفتيشية على كافة المنتجات للتأكد من سلامة المنتج الموجود في الأسواق.