السبت - 18 مايو 2024
السبت - 18 مايو 2024

«التربية» تطلق النسخة الثانية من برنامج «سايبر سي 3»

«التربية» تطلق النسخة الثانية من برنامج «سايبر سي 3»
أطلقت وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع برنامج خليفة للتمكين (أقدر) النسخة الثانية من برنامج «سايبر سي 3»، لنشر الثقافة الإلكترونية والتوعية بالاستخدام الإيجابي للتكنولوجيا والإنترنت وأساسيات أمن المعلومات.

وقال الرئيس التنفيذي لبرنامج خليفة للتمكين المستشار الدكتور إبراهيم الدبل، إن النسخة الثانية من برنامج «سايبر سي 3» ترسخ الوعي لدى الطلبة والمعلمين بثقافة السلامة على شبكة الإنترنت، بالتزامن مع تطبيق مبادرة التعليم عن بُعد، وتدعم برامج ومبادرات حماية النشء من مخاطر الشبكة العنكبوتية.

وأضاف أن برنامج «سايبر سي 3» يعمل على إعداد مواطنين يمتلكون مهارة القراءة والكتابة الرقمية، ويتسمون بتفكير نقدي في قراءة وتحليل مصادر المعلومات وفهم العواقب للسلوكيات المختلفة عبر الإنترنت، إضافة إلى اتخاذ القرار الأخلاقي الجيد لسلوكهم على الإنترنت.

ويتضمن «سايبر سي 3» 8 محاور رئيسية هي: الوصول إلى الإنترنت، المعرفة الإلكترونية، القاعدة السيبرانية، السلامة السيبرانية، التفاعل السيبراني، التعاون والمشاريع الإلكترونية، الرعاية السيبرانية، والمساءلة الإلكترونية، ويحصل المتدرب على شهادة «ثقافة التواصل الإلكتروني» في نهاية البرنامج التدريبي.