الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

اختتام حملة الفحوصات الشاملة في المناطق الصناعية بالظفرة

اختتام حملة الفحوصات الشاملة في المناطق الصناعية بالظفرة

أعلنت لجنة إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث الناجمة عن جائحة كورونا في إمارة أبوظبي، ودائرة الصحة-أبوظبي، وشركة أبوظبي للخدمات الصحية "صحة"، عن اختتام حملة المسح والفحوصات الشاملة في المناطق الصناعية بالظفرة بنجاح، بعد أن نجحت خلال 10 أيام في احتواء انتشار فيروس (كوفيد-19) بين سكان تلك المناطق، في إطار مشروع المسح الوطني.

وشملت الحملة التي نفذتها دائرة الصحة بالتعاون مع الجهات المختصة، المناطق الصناعية في كل من: مدينة زايد، وغياثي، والمرفأ، وليوا، والسلع، وسهلت وصول خدمات الرعاية الصحية وتقديم أشكال مختلفة من الدعم لسكان تلك المناطق.

وجاءت الحملة في إطار مشروع المسح الوطني الذي يهدف لإجراء فحوصات فيروس «كوفيد-19» لأكبر عدد ممكن من سكان الإمارة، ووفرت الحملة النقل لمراكز الفحص والتقييم والكشف الطبي مجانا لـ 66 ألفاً من السكان، بالإضافة إلى مسح 701 مبنى.

وشهدت تقديم الدعم للسكان لضمان سلامتهم وصحتهم من خلال توزيع أكثر من 300 ألف كمامة، وتوفير برامج توعية بعدة لغات حول التباعد الاجتماعي وكيفية استخدام مستلزمات الوقاية الصحية، ما أدى إلى ارتفاع نسب الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية، كما قدمت الحملة أكثر من 853 ألف وجبة غذائية صحية للسكان.

وبذل أبطال خط الدفاع الأول والعديد من المتطوعين جهودا دؤوبة لدعم الحملة التي لاقت ترحيبا واسعا وإشادة من السكان.