السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

إعادة تقييم مراكز آمر للتعرف على فعالية خدماتها

إعادة تقييم مراكز آمر للتعرف على فعالية خدماتها

كشف مدير إدارة مراكز آمر لإسعاد المتعاملين في الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي، الرائد سالم بن علي، عن البدء في إعادة تقييم مراكز آمر لإسعاد المتعاملين للتعرف على مدى فعالية الخدمات التي تقدمها، وسرعة إنجازها وفرص تحسين الخدمات التي تقدمها، لافتاً إلى أن الإدارة تشرف على 68 مركزاً لآمر، فضلاً عن حزمة من خدمات أخرى تقدم من خلال مراكز تسهيل.

وأوضح بن علي أن مراكز آمر ساهمت في تخفيض عدد المراجعين للإدارة العامة، ليصل نسبة من يزور الإدارة 5% من المتعاملين، مؤكداً على الجهود المبذولة في سبيل تحسين خدمات مراكز آمر للوصول إلى صفر زيارة لمبنى الإدارة العامة وفروعها.

ونوَّه بأن مراكز آمر وفرت فرص عمل للمواطنين في مختلف أماكن وجودها بدبي، مؤكداً أن الإدارة تسترشد برؤية القيادة الرشيدة لتوطين القطاعَين الحكومي والخاص.

وقال إن خدمات مراكز آمر النموذجية أسهمت منذ افتتاحها في تحسين مستوى الخدمات وتوحيد آلية تقديمها، نظراً لاعتمادها على كادر مؤهل تم إلحاقه بدورات تدريبية لتطوير خبراته، بما يتناسب مع أنظمة العمل.

وأضاف بن علي أن جميع الخدمات الخاصة بمراكز آمر تم أتمتتها، مشيراً إلى الربط بين إقامة دبي ووزارة الموارد البشرية والتوطين، حيث يظهر على النظام جميع بيانات المتعاملين من تصريح عمل أو إلغاء وغيرها من المعاملات، الأمر الذي حقق التخفيف عن المتعاملين واختصار زمن المعاملة.