الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

19 مخالفة لمعاهد تدريب قيادة المركبات في دبي

19 مخالفة لمعاهد تدريب قيادة المركبات في دبي

كشفت هيئة الطرق والمواصلات في دبي عن تسجيل 19 مخالفة بحق معاهد التدريب على القيادة خلال حملات التفتيش على مراكزها في الفترة الماضية، والتي تركزت على خرق مراكز تعليم قيادة المركبات لاشتراطات الوقاية والإجراءات الاحترازية الواجب تطبيقها، وفقاً للقوانين والأنظمة الصادرة بشأن حماية الأفراد والمجتمع من الإصابة بفيروس «كوفيد-19».

وتم تحرير 9 مخالفات بسبب عدم الحفاظ على التباعد الاجتماعي، و6 مخالفات لعدم الالتزام بلبس الكمامة بالشكل الصحيح، وتحرير 4 مخالفات لعدم الالتزام بوضع الحاجز البلاستيكي بين مقدمي الخدمات والمتعاملين.

وكانت الهيئة أعلنت عن تعليق أنشطة معاهد التدريب على القيادة بدبي في 22 مارس الماضي، في إطار تنفيذ برنامج التعقيم الوطني بالإمارة، لتسمح لها مجدداً باستئناف العمل في 30 أبريل الماضي، بشرط التزامها بتطبيق المعايير الهادفة إلى تحقيق أعلى مستويات الصحة والسلامة، ضمن الإجراءات الاحترازية المتخذة للحد من انتشار كورونا، وتحت طائلة المسؤولية والإغلاق الفوري حال عدم الالتزام بتلك الاشتراطات.

وعلقت إجراء انتهاء صلاحية ملفات واستمارات تعلم القيادة خلال فترة إيقاف الخدمات، وأكدت للعملاء عدم احتساب وقت التوقف من فترة غرامات التأخير.

وأكدت الهيئة على تكثيف حملات الرقابة على مراكز ومعاهد تعليم قيادة المركبات في دبي، للتأكد من تطبيق إجراءات السلامة الوقائية والكشف عن المخالفات، وذلك في أعقاب السماح لهم باستئناف أعمالهم التدريبية العملية منذ 30 أبريل.

وأشارت الهيئة إلى توقف صلاحية تصاريح تعلم قيادة المركبات في المعاهد المعتمدة في دبي، للتصاريح الصادرة قبل فترة إيقاف خدمات تلك المعاهد التي طبقت خلال فترة التعقيم الوطني، والتي مددتها هيئة الطرق والمواصلات، ليبقى تاريخ التصاريح وتاريخ فتح الملف المروري للمتدربين ساريين حتى نهاية شهر يونيو.

يشار إلى أن الهيئة أقرت اشتراطات أثناء عملية التدريب، تضمنت تقليص عدد الطلاب في الفحص التجريبي إلى طالب واحد في المركبة لكل موعد، والتشجيع على حضور المحاضرات النظرية إلكترونياً، وعدم السماح بالتجمعات في أي من مواقع المعهد، وكذلك توفير الكمامات والمواد المعقمة من قبل معاهد تعليم القيادة لكل من المتعاملين والفاحصين، وفي منطقة الفحص ومركبات الفحص، وبغرفة المحاضرات النظرية.

وأضافت الالتزام بعدم نزع الكمامات إطلاقاً، والحرص على ارتدائها في كل أوقات العمل وأثناء التدريب والفحص، علاوة على اشتراطات السلامة داخل مرافق مراكز التدريب الخاصة بالوقاية من (كوفيد-19).