السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

426 من 32 جنسية تطوعوا بمباردة «شارك مع فرق الدراجات الهوائية»

426 من 32 جنسية تطوعوا بمباردة «شارك مع فرق الدراجات الهوائية»

أكد القائد العام لشرطة دبي الفريق عبدالله خليفة المري، أن مبادرة «شارك مع فرق الدراجات الهوائية»، حققت أبعاداً أكثر عمقاً وشمولية مما كان متصوراً، فإلى جانب ترسيخها لمفهومَي التطوع والمسؤولية المجتمعية التي دعا إليهما صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، عبر مبدأ «الجميع مسؤول اليوم عن الجميع»، حملت المبادرة بين طياتها مضامين ملهمة بعمق العلاقات التي ظهرت باتحاد الحكومة والمجتمع، جنباً إلى جنب في مكافحة أزمة عالمية طالت الجميع، لكنها لم تزعزع التلاحم والعزيمة، بل زادتها يقيناً وثقة.

جاء ذلك، خلال إعلان شرطة دبي عن النتائج الإيجابية لمبادرة «شارك مع فرق الدراجات الهوائية»، والتي يأتي ختامها بإعلان الدولة لانتهاء برنامج التعقيم الوطني، وقال المري: إن مسارعة مختلف شرائح المجتمع في دبي رجالاً ونساء للانضمام ودعم جهود التوعية لمكافحة فيروس كورونا فاق التوقعات.

موضحاً أنه في ذات الوقت يشكل انعكاساً لمشاعر الولاء والانتماء التي يحملها المواطنون والمقيمون على حد سواء لدولة الإمارات، وإحساسهم العميق بالمسؤولية اتجاه المجتمع، ورغبتهم بأن يكونوا جزءاً من المنظومة الداعمة لجهود الدولة في تجاوز الأزمة الاستثنائية، والمضي قدماً نحو مستقبل أكثر إشراقاً وازدهاراً تملؤه الطمأنينة والاستقرار.

32 جنسية

من جانبه، أكد مدير الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية العميد جمال الجلاف، أن عدد المتطوعين الذين انضموا إلى مبادرة شرطة دبي التي أطلقتها مع بداية برنامج التعقيم الوطني «شارك مع فرق الدراجات الهوائية»، بلغ 426 متطوعاً من أصل 10 آلاف سجّلوا في رابط المبادرة، وتم اختيار من توفرت فيهم الشروط والمعايير المطلوبة، ونفذ المتطوعون الذين مثّلوا 32 جنسية مختلفة، 1248 جولة خلال فترة التعقيم.

وبيّن أن شرطة دبي، ومع انتهاء المبادرة التي ارتبطت ببرنامج التعقيم الوطني، لم تتوقع هذا التفاعل الكبير والاستجابة السريعة من الجمهور، حيث بادر 10 آلاف شخص للتسجيل رغبة منهم في التطوع مع شرطة دبي، ودعم جهودها بتوعية أفراد المجتمع بضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية للوقاية من كورونا.

تغطية 16 موقعاً

وأشار الجلاف إلى أن إطلاق المبادرة كان بتوجيهات من القائد العام لشرطة دبي، بما يرسخ مبدأ المسؤولية المجتمعية لدى الأفراد عبر تمكينهم وتوعيتهم بالإجراءات الوقائية، ومشاركتهم بقية المجتمع المعلومات ذاتها، وهو ما يدعم أيضاً شعار المرحلة «الجميع مسؤول عن الجميع».

وتفصيلاً، أوضح أن عدد من انطبقت عليهم شروط التطوع بلغ 426 متطوعاً، بواقع 365 من الذكور و61 من الإناث، نفذوا جميعهم المهام المنوطة إليهم في 16 موقعاً تمت تغطيتهم خلال الفترة السابقة، تمثلت في لامير، السيتي ووك، الداون تاون، شارع الوصل، البدع، شارع جميرا، شارع الضيافة، السطوه، شارع الشيخ زايد، شارع القدرة، منطقة الخوانيج، المرابع العربية، النخلة، الجي بي آر، المارينا، وجزيرة بلو أوشن.

ساعات العمل

وأضاف أن إجمالي عدد ساعات العمل في المبادرة بلغ 2290 ساعة، تم خلالها تغطية 2330 كم، وأنهم أصدورا 700 مخالفة لأشخاض تجاوزا قوانين برنامج التعقيم الوطني.

كما وجّه الجلاف شكره إلى كل من شارك في المبادرة من جهات حكومية وخاصة، وإعلاميين ورواد مواقع التواصل الاجتماعي ورياضيين ونجوم فن ومجتمع، وأفراد على اختلاف جنسياتهم وأعمارهم، على دعمهم للمبادرة، ومساهمتهم في تعزيز دورها التوعوي لمكافحة «كوفيد-19»، والحد من انتشاره.

متطوعون

وأوضح مروان الحل أن تجربة الانضمام لشرطة دبي وتوعية الجماهير بإجراءات الوقاية من كورونا والالتزام بالقوانين، كانت رائعة لرد جزء من الجميل للوطن، والمساهمة في خدمته في ظل الظروف الاستثنائية التي مر بها العالم أجمع.

من جانبه، قال الإعلامي ومقدم البرامج التلفزيونية مصطفى الآغا: إن فكرة المبادرة نوعية بترسيخها مبدأ الشعور بالمسؤولية والمشاركة مع جهود الدولة في أزمة عالمية طالت الجميع، وواجبنا كلنا يحتم علينا الالتزام بالإجراءات وتقديم المساعدة متى استطعنا ذلك.

فيما أكد محمد راشد بن غدير أن المشاركة يداً بيد مع خطوط الدفاع الأمامية لمكافحة كورونا تشريف لكافة المتطوعين، لأنها فرصة لخدمة الوطن والمجتمع والمساهمة في حماية أفراده ودرء الخطر عنه.

وأعرب بدر حارب عن سعادته بالمشاركة ضمن فرق الدراجات الهوائية الشرطية لتوعية الجماهير، مؤكداً أن التجربة كانت استثنائية ومهمة لدعوة أفراد المجتمع للالتزام ببرنامج التعقيم الوطني، وبالإجراءات الاحترازية كافة.