الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

700 شخص الطاقة الاستيعابية لحديقة أم الإمارات بأبوظبي

بدأت 4 حدائق عامة بأبوظبي استقبال الزوار أمس الجمعة، بعد الإعلان عن إعادة افتتاحها، في ظل إجراءات احترازية للحفاظ على صحة المتنزهين وسلامة المجتمع، منها حديقة أم الإمارات التي افتتحت بطاقة استيعابية تصل إلى 700 متنزه كحد أقصى.

وأعلنت دائرة البلديات والنقل عن إلغاء شرط الحصول على فحص (كوفيد-19) سلبي لدخول الحدائق المصرح لها، في حين يُلزم الجمهور بالحجز المسبق قبل التوجه إلى أي منها.

ورصدت «الرؤية» تطبيق أكثر من 9 إجراءات وقائية في حديقة أم الإمارات، منها تخفيض الطاقة الاستيعابية من 10 آلاف متنزه إلى 700 فقط، إضافة إلى مرور المتوافدين على بوابة تعقيم قبل الدخول بعد الخضوع لفحص حراري.

وأكدت على ألا يتجاوز الحد الأقصى للمجموعة الواحدة عن 4 أفراد، إلى جانب الالتزام بالحضور داخل الدوائر المتباعدة الموجودة على الأرضية باللون الأبيض عند الجلوس على المناطق العشبية، لضمان تطبيق التباعد الجسدي.

وأغلقت الحديقة مناطق ألعاب الأطفال، كما اقتصر استخدام المصاعد على الأفراد من أصحاب الهمم، إلى جانب منع الاصطفاف أمام دورات المياه منعاً للتزاحم، علاوة على مراقبة المرافق طوال اليوم لضمان اتباع الجمهور للتدابير الآمنة.

وأفادت مديرة الاتصال المؤسسي لدى حديقة أم الإمارات رشا قبلاوي، بأن إدارة الحديقة اتخذت كل الإجراءات التي من شأنها وضع صحة وسلامة الزوار والعاملين على رأس الأولويات، بالتنسيق مع مختلف الجهات المعنية، لضمان اتباع أعلى المعايير في الإجراءات الاحترازية والوقائية اللازمة.

وأضافت قبلاوي أن الحدائق أثبتت أهميتها في تعزيز الصحة النفسية ورفاه المجتمعات، لا سيما بالمجتمعات الحضرية وخاصة في ظل الظروف الاستثنائية الراهنة.