السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

إنجاز 4000 موعد طبي عن بُعد في «خليفة التخصصي» برأس الخيمة

إنجاز 4000 موعد طبي عن بُعد في «خليفة التخصصي» برأس الخيمة

أنجز مستشفى الشيخ خليفة التخصصي في رأس الخيمة أكثر من 4000 موعد طبي عن بٌعد، ومايزيد على 2000 عملية صرف للأدوية من خلال التسليم عبر المركبات خلال الربع الثاني من العام الجاري.

وقال رئيس الاتصال الحكومي والعلاقات الدولية في المستشفى الدكتور مصطفى السيد الهاشمي، إن المستشفى استطاع بفضل بنيته التكنولوجية مواصلة جميع الخدمات والمواعيد الطبية الدورية «عن بُعد»، ماعدا المركز المتميز لطب وجراحة الأورام، نظراً لطبيعة الحالات التي تستدعي تواجدهم لتلقي الاستشارات الطبية والعلاج الذي يشمل الكيميائي والإشعاعي.

من جانبها، ذكرت مديرة الصيدلية في مستشفى الشيخ خليفة التخصصي برأس الخيمة جوديث أنديرسون، أن عمليات تسليم الأدوية اشتملت على 3 طرق رئيسية منها تسليم الأدوية من خلال المركبات والتي بدأت خلال شهر مايو ومستمرة حتى الآن، وبلغ عدد المرضى الذين صرفوا أدويتهم أكثر من 2000 وصفة طبية، ما قلل عدد دخول المرضى لزيارة الصيدليات الخارجية بنسبة 50%.

وأكدت أن عمليات التسليم تمت بسلاسة وبدون الحاجة للانتظار، حيث يستقبل المريض رسالة نصية باللغتين العربية والإنجليزية تفيده بموعد تسليم الأدوية بوقت كافٍ، ما أدى لتقليل وقت الانتظار إلى أقل من 10 دقائق.

وأشارت أنديرسون إلى أنه من الطرق الأخرى توفير خدمة توصيل الأدوية للمنازل لمجموعة محدودة من المرضى حسب أوضاعهم وظروفهم الصحية، بجانب متابعة وإدارة علاج لمرضى الأورام من المنزل حسب حالة المريض.