السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

تخريج 145 مواطنة في الاحتفال الافتراضي لـ«أبوظبي التقني» بعجمان

تحت رعاية حرم صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، الشيخة فاطمة بنت زايد بن صقر آل نهيان، رئيسة جمعية أم المؤمنين النسائية، نظم مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني احتفالاً افتراضياً «عن بُعد» بمناسبة تخريج 145 مواطنة من ثانوية التكنولوجيا التطبيقية التابعة لـ«أبوظبي التقني» في عجمان، بمشاركة الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط بعجمان، ووزير التربية والتعليم رئيس مجلس أمناء معهد التكنولوجيا التطبيقية حسين بن إبراهيم الحمادي، ومدير عام مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني مبارك سعيد الشامسي.

وتضم الدفعة الجديدة كوكبة متميزة من المواطنات في 7 تخصصات هندسية وصحية وتكنولوجية، هي: تكنولوجيا العلوم الصحية، هندسة علوم الحاسوب، العلوم الهندسية العامة، برنامج العلوم المتقدمة، الإدارة المالية والمحاسبة، الإنتاج الإعلامي الإبداعي، والعلوم الصحية والرعاية الاجتماعية.

بدأ الحفل بكلمة «عن بُعد» لحرم صاحب السمو حاكم عجمان الشيخة فاطمة بنت زايد بن صقر آل نهيان، ألقاها نيابة عنها الشيخ راشد بن حميد النعيمي، أشادت خلالها بجهود القيادة الرشيدة في تطوير التعليم بالدولة والوصول به إلى أرقى المستويات العالمية، معربة عن أحر التهاني والتبريكات للخريجات بمناسبة تخرجهن من هذا الصرح العلمي الرائد، الذي أمضين فيه سنوات من الدراسة والتجارب العلمية اللازمة لاكتساب المهارات والمعارف المتقدمة.

وأعربت حرم صاحب السمو حاكم عجمان عن أسمى آيات الفخر والاعتزاز بجهود مركز أبوظبي التقني ممثلاً في ثانوية التكنولوجيا التطبيقية، والذي يقدم بفضل جهود القيادة الرشيدة نموذجاً تعليمياً مصمماً وفق أرقى المعايير العالمية، لتنمية الاقتصاد المعرفي وصناعة الكوادر الوطنية القادرة على تلبية متطلبات التنمية الصناعية والتقنية في الدولة.

وقالت الشيخة فاطمة بنت زايد بن صقر آل نهيان في ختام كلمتها: «نبارك لكن أيها الخريجات كما نبارك لأهاليكن، ونتمنى لكن مستقبلا باهرا بإذن الله تعالى الذي نسأله أن يديم على بلادنا الخير والتقدم والازدهار».

من جانبه، قال حسين الحمادي - في كلمة مباشرة خلال الاحتفال - إن رعاية حرم صاحب السمو حاكم عجمان، الشيخة فاطمة بنت زايد بن صقر آل نهيان لتخريج هذه الكوكبة من المواطنات، يعكس مدى اهتمام القيادة الرشيدة ببناء قاعدة وطنية من الكفاءات الوطنية القادرة على تعزيز ورفعة الوطن، من خلال العلوم والمعارف والمهارات التي تعلمتها الخريجات طوال دراستهن في ثانويات التكنولوجيا التطبيقية، التي قدمت للوطن 15 ألفاً و880 خريجاً وخريجة جميعهم مواطنون، وذلك من الدفعة الأولى عام 2008 وحتى هذه الدفعة الأخيرة.

وبارك الحمادي للخريجات هذا التخرج الذي يأتي وفق أعلى المستويات الفكرية والعلمية والمهنية، وطالبهن بمزيد من الإبداع خلال المرحلة الجامعية وبعد التخرج، كما شكر القائمين على هذه المؤسسة التربوية الرائدة في كل شيء خاصة الهيئات التدريسية وأولياء الأمور.

وألقى مبارك الشامسي كلمة «عن بُعد» رفع خلالها أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى القيادة الرشيدة التي قدمت كامل الدعم المادي والمعنوي لتمكين «أبوظبي التقني» من صناعة 145 كادراً وطنياً جديداً متخصصاً في الهندسة والعلوم الصحية والإعلامية وعلوم الحاسوب وغيرها من التخصصات.

وأعربت الخريجات في كلمتهن عن شكرهن الجزيل للقيادة الرشيدة والإدارة العليا في «أبوظبي التقني» و«التكنولوجيا التطبيقية» على سنوات التعلم والدراسة المتقدمة وفق أرقى المناهج التطبيقية والمعايير العالمية.

وفي ختام الحفل أدت الخريجات قسم الولاء للوطن والقيادة الرشيدة وسط فرحة غمرت الجميع.