الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

تصاريح ذكية لمواقع عربات الطعام المتنقلة عبر «سمارت هب»

تصاريح ذكية لمواقع عربات الطعام المتنقلة عبر «سمارت هب»

أتاحت بلدية مدينة أبوظبي خدمة تصاريح مواقع عربات الطعام المتنقلة عبر المنصة الذكية «سمارت هب» بسهولة وخلال مدة قصيرة، محذرة من وقوف العربات دون تصريح رسمي، الأمر الذي يعد مخالفاً للقانون الخاص بالمظهر والسكينة العامة.

وحددت البلدية مجموعة من المواقع المعتمدة، يمكن لعربات الطعام المتنقلة الوقوف فيها، موضحة أن على مُلّاكها الالتزام بإيقافها في الموقع المحجوز والمحدد في التصريح الصادر منها دون أن يجري تنقلها دون الحصول على تصريح آخر.

وتعد عربات الطعام المتنقلة من الأنشطة المؤقتة التي تستوجب التراخيص لمزاولتها وضرورة الاستجابة لنقلها أو إزالتها، حسب المستجدات.

ومن الشروط الملزمة لعربات الأطعمة المتنقلة، مراعاة التنسيق والتنظيم مع صف العربات الأخرى في الموقع، التزام الموظفين بالزي الموحد والتخلص من القمامة في المكان المخصص بشكل دوري.

وتطلب الإجراءات الملزمة بحسب التعميم الصادر من دائرة التنمية الاقتصادية أخيراً بشأن عربات الأطعمة المتنقلة، إجراء كافة العمالية والموظفين في العربات فحص كوفيد-19، كشرط رئيسي ومهم لاستئناف ممارسة النشاط، توفير معقمات اليد عند عملية الدفع وكافة العمليات داخل العربة وخارجها وتنظيف وتعقيم العربة مع الالتزام بغسل وتعقيم جميع الأسطح والأواني والأدوات والمعدات بشكل متكرر خلال اليوم مع الالتزام باستخدام أدوات (الصحون والملاعق والأكواب) وأوعية ومواد التغليف المصممة للاستخدام لمرة واحدة، وتخفيض عدد العاملين داخل العربة بإجمالي عدد 2 كحد أقصى وتوصيل الطعام بالالتزام بمسافات التباعد فيما لا يقل عن (2) متر فيما بينهم أثناء العمل وعند أخذ الطلب وتسليمه وإلزامهم بلبس الكمامات والقفازات وتبديلها بشكل مستمر.