الثلاثاء - 11 أغسطس 2020
الثلاثاء - 11 أغسطس 2020

«اجتماعية الشارقة» تطلق معسكر حصاد التطوعي للأطفال

أطلقت إدارة التلاحم المجتمعي بدائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة، النسخة الـ13 لمعسكر حصاد التطوعي للأطفال «افتراضياً» عبر تطبيق التواصل الإلكتروني «زوم»، والذي يستهدف الأطفال بين الفئة العمرية من 6 إلى 12 عاماً، ويستمر حتى 28 يوليو الجاري.

وتسعى الإدارة لتنفيذ المعسكر التطوعي الافتراضي لتنمية مهارات الأطفال من خلال 8 حقول متمثلة في: حقل التطوع، حقل الإبداع والابتكـار، حقل توقير الكبير، حقل المبادرة، حقل النظافة، حقل المسؤولية، حقل الولاء والانتماء، بالإضافة إلى حقل السنع.

ويتطرق المعسكر إلى مجموعة من البرامج، تستهل بمحاضرة تعريفية عن التطوع للأطفال وأهمية آثاره على الفرد والمجتمع، إلى جانب أهمية التطوع في إسعاد الآخرين، بالإضافة إلى مهارات غرس القيم الوطنية لتأصيل معاني الولاء والانتماء وغرس حـِس المسؤولية بتوقيع وثيقة الولاء والانتماء، إلى جانب غرس الحصاد قيمة حب العمل الخيري وتأصيل معاني النظافة من الإيمان.

وأوضحت مدير إدارة التلاحم المجتمعي حصة محمد الحمادي، أن معسكر حصاد التطوعي كان ينظم بشكل مباشر خلال فترات العطلات المدرسية لاستثمار وقت فراغ الأطفال، بينما في ظل الظروف الراهنة تم إطلاق المعسكر بحلة إلكترونية عبر منصة تطبيق زووم، وفي كلا الحالتين فإنه يهدف إلى تعزيز قيم التطوع وتنمية المهارات لدى الأطفال، فضلاً عن تعزيز القيم الإيجابية ومنها التطوع كأحد السلوكيات الهادفة لنشر ثقافة التكافل والمسؤولية الذاتية.

ودعت الحمادي أولياء الأمور إلى تسجيل أطفالهم عبر المنصة الإلكترونية التابعة لمركز الشارقة للتطوع في موقع الدائرة https://sssd.shj.ae، أو الاتصال على الرقم: 0566800809 - 0566800807.

#بلا_حدود