الثلاثاء - 19 مارس 2024
الثلاثاء - 19 مارس 2024

التحذير من مخاطر ركوب الأطفال دون العاشرة في المقاعد الأمامية بالمركبة

التحذير من مخاطر ركوب الأطفال دون العاشرة في المقاعد الأمامية بالمركبة

حذرت شرطة أبوظبي الأسر من مخاطر ركوب الأطفال دون سن العاشرة في المقاعد الأمامية، مؤكدة ضرورة التزام قائدي المركبات بوجود مقاعد للأطفال داخل المركبات، لأهميتها في حمايتهم من آثار الحوادث المرورية وضمان السـلامة والأمان للأطفال داخل المركبات، خصوصاً في ما يتعلق بركوب الأطفال في المقاعد المخصصة لهم لضمان عدم تعرضهم للخطر.

ودعت شرطة أبوظبي الآباء والأمهات إلى الانتباه لمخاطر وضع أطفالهم الصغار في أحضانهم أثناء قيادة المركبة لما يشكله ذلك من خطر كبير على سلامتهم وتفادياً لوقوع الحوادث المرورية.

وأكدت اهتمامها المستمر بنشر الثقافة المرورية بالاشتراطات الوقائية والجلوس الآمن للأطفال بالمركبات، وحث السائقين على استخدام المقاعد المخصصة للأطفال بالمركبات، لوقايتهم من الإصابات في الحوادث المرورية.

وشددت على ضرورة الالتزام بجلوس الأطفال دون الرابعة على المقاعد المخصصة لهم في المركبات مشيرة إلى المخاطر التي قد يتعرض لها الأطفال في حالة عدم استخدام المقاعد المخصصة لهم.

وبحسب قانون السير، فإنه لا يسمح للأطفال بالجلوس في المقعد الأمامي قبل بلوغ 10 سنوات، ويجب أن يستخدم الأطفال دون هذه السن مقاعد السلامة ذات الأحزمة الداخلية حتى يبلغ طولهم 145 سنتيمتراً، وعندما يصل عمر الطفل إلى هذه السن، يستطيع استخدام حزام الأمان.