الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

95 % نسبة إنجاز طريق سارية العلم بخورفكان

95 % نسبة إنجاز طريق سارية العلم بخورفكان
أنهت دائرة الأشغال العامة 95% من الطريق الجديد المؤدي إلى سارية العلم في مدينة خورفكان، والذي يعد واحداً من المشاريع الجاذبة للسياحة في المدينة.

وأكد مدير إدارة الأفرع بدائرة الأشغال العامة بالشارقة المهندس محمد بن يعروف أن الطريق يعد واحداً من مبادرات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم إمارة الشارقة بمدينة خورفكان والتي تم تنفيذها مؤخراً ضمن الخطة التنموية والتطويرية للمناطق الشرقية والوسطى.

وأضاف المهندس محمد بن يعروف أن الطريق الممتد لـ500 متر تم تنفيذه باستخدام كميات من الردم بلغت 70 ألف متر مربع وحوائط ساندة بلغت مساحتها 2340 متراً مربعاً وكميات من الإسفلت بمساحة 4000 متراً مربعاً، فيما يجري إنارة الطريق باستخدام إنارة موفرة للطاقة.

وأشار مدير إدارة الأفرع بدائرة الأشغال العامة بالشارقة إلى افتتاح عدد من المشاريع التراثية والسياحية مثل نصب المقاومة وميدان خورفكان وغيرها من المشاريع، مضيفاً «اليوم نستكمل سلسلة هذه المشروعات حيث جارى الانتهاء من طريق سارية العلم ليكون مشروعاً متمماً للمشاريع الجمالية الخاصة بمدخل خورفكان».

وأضاف أن مدينة خورفكان تزدهي بعلم الدولة الذي يبلغ ارتفاع ساريته 75 متراً، حيث تعد السارية من أهم المعالم السياحية والثقافية التي يقصدها الزوار والمقيمون؛ نظراً لخصائصها العمرانية والجمالية حيث يقع عند مدخل المدينة ويقابل نصب المقاومة وبحيرات مدينة خورفكان.

وأكد اهتمام صاحب السمو حاكم الشارقة بالمشروعات التنموية بالمنطقة الشرقية ومدينة خورفكان تحديداً، فقد وجه سموه بتنفيذ عدد من المشاريع التطويرية تتولى تنفيذها الدائرة بالتعاون مع الجهات المختصة وتهدف إلى تحقيق النهضة الشاملة بكل القطاعات والمدن في إمارة الشارقة أبرزها الطريق المؤدي إلى نصب المقاومة وحديقة الطريف.