الاحد - 02 يونيو 2024
الاحد - 02 يونيو 2024

مع استئناف الرحلات.. جمارك دبي تحبط عملية تهريب مخدرات

مع استئناف الرحلات.. جمارك دبي تحبط عملية تهريب مخدرات

أحبطت جمارك دبي عملية تهريب كمية من المخدرات من طرف شخص من جنسية آسيوية توهّم إمكانية تجاوز التفتيش مع استئناف الرحلات وإجراءات تسهيل انسيابية المسافرين خلال الظروف الراهنة.

وحسب تفاصيل القضية، ارتاب أحد ضباط الجمارك في مطار دبي الدولي بحقيبة أثناء مرورها على خط السير، وزادت شكوكه بسبب علامات الارتباك على المسافر ما حمله على طلب إحضار الحقيبة وإخضاعها للتفتيش، وخلال البحث في جوانبها لاحظ سماكة غير طبيعية في الطبقة السفلية من الحقيبة، وعند شقها اكتشف كيساً بلاستيكياً محاطاً بلاصق يحتوي مادة الكريستال المخدرة الرائجة، وبعد تفريغ الكمية تم وزنها لتسجل 1.3 كيلو غرام.

وقال إبراهيم الكمالي مدير إدارة عمليات المسافرين في جمارك دبي إنه تم تحرير محضر ضبط وتسليم المسافر مع المضبوطات والمعلومات التي تضمنتها محاضر التحقيق إلى مكتب الإدارة العامة لمكافحة المخدرات التابع لشرطة دبي وذلك بناءً على التعاون والتنسيق المشترك.

وأضاف الكمالي أن المسافر وهو مقيم بالدولة حاول استغلال فترة بدء عودة الرحلات لتسهيل عودة المقيمين في تهريب المواد المخدرة ظناً منه أن الرحلات الأولى قد تشهد تسهيل إجراءات التفتيش بسبب جائحة كوفيد-19، متجاهلاً أن جمارك دبي تفعّل خطة الطوارئ في مراحل الأزمات أو ذروة السفر عبر زيادة أعداد المفتشين في كل نوبة عمل وذلك بدعم من أجهزتها المتطورة لكشف الممنوعات.