الجمعة - 03 مايو 2024
الجمعة - 03 مايو 2024

بحضور خالد بن زايد.. «الشؤون الإسلامية» تكرِّم «الوُعَّاظ الصغار»

بحضور خالد بن زايد.. «الشؤون الإسلامية» تكرِّم «الوُعَّاظ الصغار»
برعاية وحضور سمو الشيخ خالد بن زايد آل نهيان رئيس مجلس إدارة مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم، كرّمت الهيئة العامة للشؤون الإسلامية الفائزين في مسابقة «الواعظ الصغير» التي تنظمها الهيئة سنوياً.

وهنأ سمو الشيخ خالد بن زايد آل نهيان، في الاحتفال الذي نظَّمته «الشؤون الإسلامية» عن بُعد، الفائزين على ما حققوه من تفوق في فنون الوعظ والإلقاء في المسابقة التي تستهدف تحفيز الناشئة وتشجيعهم للتدريب على فنون الوعظ والإلقاء، وإتاحة المجال لهم للإسهام في ترسيخ الثقافة الدينية والقيم والفضيلة.

كما هنأ سموه أولياء أمور وأسر الطلاب، معرباً عن سعادته للرعاية والمشاركة في الاحتفال الذي يأتي في أيام مباركة، وداعياً المولى عز وجل «أن يعيده علينا وعلى قيادتنا الرشيدة وشعبنا والشعوب العربية والإسلامية بالخير والنماء».


وأثنى سموه على الدور الحيوي الذي تقوم به الهيئة وإطلاقها المبادرات التي تدعم ترسيخ الوعي بتعاليم الدين الإسلامي الحنيف، ومنها تلك المسابقة التي تهدف لوجود واعظ بكل أسرة، والحرص على استمراريتها للعام الرابع على التوالي رغم الوضع الاستثنائي الطارئ جراء جائحة كورونا «كوفيد-19».




وقال سموّ الشيخ خالد بن زايد آل نهيان: الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف من أبرز الهيئات العاملة في مجالات العمل الإنساني، وتتعاون مع مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم في مجموعة من المشاريع والموضوعات الإنسانية.

وأشار سموه إلى تدشين المنصة الذكية لتعليم القرآن الكريم، بالتعاون بين المؤسسة والهيئة لتخدم نحو 65 من الطلاب الدارسين والدارسات من أصحاب الهمم منتسبي «زايد العليا»، وتقدم لهم خدمة تعليم القرآن الكريم عن طريق الربط بين الجانبين باستخدام دائرة تلفزيونية مغلقة.

وقال رئيس دائرة البلدية والتخطيط بعجمان رئيس اتحاد الإمارات لكرة القدم الشيخ راشد بن حميد النعيمي: إننا نحتفل بنخبة جديدة ومميزة من بناتنا وأبنائنا الذين شاركوا في مسابقة الواعظ الصغير في موسمها الرابع لعامنا الحالي 2020، حيث أثبت هؤلاء الصغار أنهم أصحاب مواهب وإبداعات فاستطاعوا المشاركة عن بُعد ولم يمنعهم الظرف الراهن من إثبات مهاراتهم المصقولة.



وتوجَّه بالشكر لأولياء الأمور الذين حرصوا على تنشئة أطفالهم وتعليمهم كل مفيد وانتقوا لهم ما ينفعهم.

وقد كرّمت الهيئة الفائزين الـ3 الأوائل في كل فئة ومنحتهم الشهادات والجوائز، وفاز بالمركز الأول في الفئة الأولى حليمة عبدالله محمد سالم النقبي، ونال المركز الثاني في نفس الفئة الشيخ محمد بن راشد بن حميد بن راشد النعيمي، والمركز الثالث ريم عمر محمد عيسى الياسي، أما الفائزون في الفئة الثانية بالترتيب، فهم مريم يوسف حسن المرزوقي - من أصحاب الهمم - ومحمد عبدالله محمد النقبي، وسلامه عبدالله محمد المرزوقي، وفي الفئة الثالثة غيث محمد سالم الغفلي - من أصحاب الهمم - وعيسى إبراهيم محمد اليعربي، ومحمد عبدالله سالم الدرعي.