الثلاثاء - 22 سبتمبر 2020
الثلاثاء - 22 سبتمبر 2020
No Image

عجمان تطلق منصة العد الذاتي للسكان

أطلق الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط في عجمان رئيس اللجنة العليا للتعداد السجلي في عجمان، منصة العد الذاتي للسكان بالإمارة، التي توفر بيانات إحصائية شمولية ومفصلة عن كافة السكان وخصائصهم الديموغرافية والاجتماعية والاقتصادية، ما يسهم في تقييم الوضع السكاني في الإمارة.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عُقد عن بعد بحضور أعضاء اللجنة العليا واللجنة الفنية للتعداد السجلي والمدير التنفيذي لمركز عجمان للإحصاء والتنافسية الدكتورة هاجر الحبيشي.

ونقل الشيخ راشد بن حميد النعيمي، خلال المؤتمر الصحفي، تحيات صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، وسمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان، وتقدير سموهما للجهود الكبيرة التي بذلها جميع القائمين على المشروع لإنجازه بالصورة المثلى التي تحقق الهدف المنشود، لافتاً إلى أن هذا المشروع يحظى باهتمام ودعم سموهما لإيمانهما بأهميته في توفير كافة البيانات والمعلومات الدقيقة التي تدعم صناع القرار.

No Image



وأكد أن البيانات والمعلومات تلعب دوراً أساسياً ومحورياً في عملية اتخاذ القرارات السليمة، مشدداً على أهمية تعاون ومشاركة جميع سكان إمارة عجمان من المواطنين والمقيمين للمساهمة في إنجاز هذا المشروع الحيوي الذي سيعود بالنفع على الفرد والمجتمع، حيث يساهم في الارتقاء بمستوى الخدمات الحكومية المقدمة للمواطنين والمقيمين.

وأشار في هذا السياق إلى أن «رؤية عجمان 2021» ترتكز على دعم القدرات التنافسية للإمارة، وتطويرها في مجالات التنمية المستدامة، وبناء الاقتصاد الأخضر، بالإضافة إلى تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص وتفعيل دوره التنموي.

من جانبها، استعرضت الدكتورة هاجر الحبيشي أهمية وأهداف منصة العد الذاتي للسكان، وقدمت شرحاً وافياً لآليات العمل، وأهم البيانات المطلوبة لاستيفاء أسئلة استمارة التعداد، وطريقة تسجيل سكان إمارة عجمان.

وأوضحت أهمية المنصة للسكان باعتبارها أحد أهم مصادر جمع البيانات الدقيقة والشاملة، لافتة إلى أن النتائج تساهم في توفير قواعد بيانات حديثة وغنية بالمعلومات، الأمر الذي يساعد في عملية صنع القرار.

No Image



ونوهت بأن منصة العد الذاتي تعد من المبادرات الحكومية الرامية إلى تحقيق التنمية المستدامة والتطوير في جميع جوانب الحياة وشددت على أهمية تعاون السكان المقيمين في إمارة عجمان من أجل الدخول للمنصة وتسجيل بيانات الأفراد والأسر.

يذكر أن التقنيات المستخدمة في منصة العد الذاتي للسكان تساعد على توفير أحدث الوسائل لحماية البيانات والمعلومات وتوفير بيئة آمنة لبيانات الأفراد والأسر.

وتعد منصة العد الذاتي للسكان جزءاً مهماً من التعداد السجلي، من أجل تحقيق الأهداف التنموية، وهي خطوة بديلة عن التعداد التقليدي المعتمد على الزيارات الميدانية للأسر والمقابلات الشخصية.

ويمكن التسجيل في النظام السجلي للسكان باللغة العربية عبر الرابط https://www.asc.ae/ajc/ar، وكذلك باللغة الإنجليزية والأردو عبر الرابط https://www.asc.ae/ajc/en.

#بلا_حدود