الخميس - 02 مايو 2024
الخميس - 02 مايو 2024

استعراض خطط عمل فريق المواد الخطرة في دفاع مدني دبي

استعراض خطط عمل فريق المواد الخطرة في دفاع مدني دبي

استعرض مساعد المدير العام لشؤون الإطفاء والإنقاذ في الإدارة العامة للدفاع المدني بدبي العميد خبير علي حسن المطوع، إنجازات ومبادرات وخطط عمل فريق المواد الخطرة، وذلك خلال ترؤسه الاجتماع الدوري.



كما استمع العميد المطوع إلى تقرير مفصل من رئيس الفريق العقيد مطران خليل درويش، عن المبادرات والخطوات العملية التي اتُّخذت منذ الإعلان عن تكوين الفريق، وتحديد المهام المعلنة والخطط التشغيلية، لتعزيز إجراءات السلامة وحماية الأرواح والممتلكات.



وأكد العميد المطوع أن الفريق يضطلع بمهام ومسؤوليات كبيرة على مستوى إمارة دبي، أبرزها الوقوف على الجوانب المرتبطة بالمواد الخطرة، من إدارتها وطرق نقلها وتداولها وتخزينها، واشتراطات السلامة ومعدات الحماية الشخصية للعاملين بها، وطرق مكافحة الحرائق في حالة حدوثها، وتقييم المخاطر للمنشآت التي تتعامل مع المواد الخطرة.



وأشار إلى أن الفريق يعمل على إعداد الخطوات التي تعزز التعامل الآمن مع المواد الخطرة، بناءً على نظام المعلومات المرتبطة، وتوفير البيانات، من حيث خصائصها الكيميائية والفيزيائية، وتوفير الإحصاءات الدقيقة حولها، بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين والجهات ذات الصلة، لتعزيز إجراءات واشتراطات السلامة في إمارة دبي، وفق أرقى المعايير المتبعة عالمياً.