السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

راشد بن حميد يحضر فعاليات مبادرة المبرمج الإماراتي

راشد بن حميد يحضر فعاليات مبادرة المبرمج الإماراتي
حضر الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط بعجمان، فعاليات الدورة الحالية لمبادرة «المبرمج الإماراتي» التي انطلقت أمس فعاليات المستوى الأول منها، بمشاركة 860 طالباً وطالبة من مختلف أنحاء الدولة.

تسعى المبادرة، التي تُقام بشكل استثنائي من خلال نظام التعليم عن بُعد، تماشياً مع الوضع الراهن، إلى إعداد وتأهيل جيل متمكن من الأساسيات والمهارات التكنولوجية المتقدمة.

واطلع الشيخ راشد بن حميد النعيمي على سير البرنامج التدريبي للطلبة، موجهاً كلمة تحفيزية للطلبة والطالبات المبدعين، قال فيها إن الجميع يثقون بمهارات المنتسبين بعدما أثبتوا أنهم الأقدر والأجدر.


وأشار إلى أن الظروف لا وجود لها في قاموسهم، فهم دائماً على قدر التحدي، وسيقدمون مشاريع مميزة في مجال البرمجة كمن سبقوهم في الدورات الماضية التي شهدت برامج ومشاريع مطورة تدعو للفخر.


ودعا الجميع إلى بذل مزيد من الجهد لاجتياز المستوى الأول والانطلاق للمستويات العليا، موجهاً الشكر لذوي الطلبة الذين أخذوا بأيديهم للمضي في هذا الطريق ولصندوق الوطن الذي يتبنى مبادرة المبرمج الإماراتي بإعداد وتأهيل جيل متمكن من أساسيات ومهارات التكنولوجيا المتقدمة لمواكبة متطلبات العصر الرقمي وتلبية المتغيرات المستقبلية.

من جهته، قال مدير عام صندوق الوطن أحمد فكري: «فخورون بالدعم المتواصل من الشيخ راشد بن حميد النعيمي، لمبادرة المبرمج الإماراتي وبرامج صندوق الوطن الأخرى ومتابعته الدائمة لطلابنا الأعزاء».

وأضاف أن الجولة الحالية ستقام عبر منظومة إلكترونية متطورة تقوم على «التعليم عن بُعد» وذلك عبر منصة (Tynker) خلال الفترة الممتدة من 9 إلى 20 أغسطس الجاري، ويتخللها 15 ساعة تدريبية، إلى جانب محاضرات تتناول موضوعات عدة في الترميز وتطوير الألعاب للمبتدئين ورياضيات الألعاب وذلك لإكساب المشاركين مهارات متقدمة تمكنهم من تطوير قدراتهم الإبداعية، والعمل على برمجياتهم الخاصة.