السبت - 11 مايو 2024
السبت - 11 مايو 2024

«إم بي إف هيلث سكوير» الإماراتية تُدشِّن المرحلة الأولى من مستشفى «جي بي آر»

«إم بي إف هيلث سكوير» الإماراتية تُدشِّن المرحلة الأولى من مستشفى «جي بي آر»

(من المصدر)

دشَّنت مجموعة «إم بي إف هيلث سكوير» الإماراتية، اليوم، المرحلة الأولى من مستشفى «جي بي آر» في دبي متعدد التخصصات بكُلفة إجمالية تُقدَّر بنحو 218 مليون درهم، ويمتد على مساحة إجمالية تبلغ 25000 متر مربع، بِطاقةٍ استيعابية تصل إلى 110 أسِرَّة ويضم 40 غرفة استشارية للمرضى الخارجيين.

وقال الشيخ محمد بن فيصل القاسمي مؤسس مجموعة «إم بي إف» إن مستشفى «جي بي آر» سيكون باكورة سلسلة مرافقها الطبية التي تضم مستشفيَين آخرَين أحدهما تخصصي لعلاج السرطان، والآخر عام في إمارة دبي.

وأشار إلى أن هذه المستشفيات الثلاثة، جاءت لتلبية الطلب المتنامي على الخدمات الصحية بدبي والعمل على توفير التخصصات النادرة والدقيقة التي يحتاج إليها القطاع الصحي بالدولة وما يزال فيها ندرة حتى الآن، موضحاً أن المرحلة الأولى من مستشفى «جي بي آر» تضم افتتاح مجموعة عيادات استشارية لتخصصات الطب العام وطب الأسرة والأطفال والأنف والأذن والحنجرة والعيون والطب الرياضي.

ولفت خلال مؤتمر صحفي إلى أن مستشفى «جي بي آر» الواقع في منطقه مساكن شاطئ جميرا، يُقدِّم خدماته الصحية على نطاق واسع، لتصل إلى رقعة كبيرة، نظراً لعدم وجود مستشفيات في مناطق أبراج بحيرات جميرا، وحدائق الديسكفري، ومدينه دبي الإعلامية، ومدينه دبي للإنترنت، وتعمل على توفير رعاية طبية متميزة وراحة، من خلال أحدث المعدات وخبراء طبيين على مستوى عالمي.

وأضاف أن المستشفى متعدد التخصصات، يتكون من طابق أرضي و13 طابقاً في منطقة جميرا بيتش ريزيدنس، بمساحة بناء إجمالية تبلغ 25000 متر مربع، إذ يركز المستشفى على جراحة العظام، وإعادة التأهيل، ورعاية الطفل، ومستحضرات التجميل والعافية، ومرض السكري، وإدارة أمراض نمط الحياة.

وذكر أن إجمالي مساحة المرحلة الأولى أكثر من 500 متر مربع، وهي في الطابق الأرضي، وتم دعم عيادات المرحلة الأولى للمستشفى، بإنشاء صيدلية لتلبية احتياجات المجتمع وكذلك المرضى، كما تم توفير فريق طبي يتمتع بخبرة عالية في مجال تخصصهم، بالإضافة إلى طاقم تمريض متخصص.