الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

3 خدمات رقمية لدعم السوق العقاري بأبوظبي

3 خدمات رقمية لدعم السوق العقاري بأبوظبي

بلدية مدينة أبوظبي.

خصصت بلدية مدينة أبوظبي 3 خدمات رقمية لدعم السوق العقاري، توفر للأفراد إمكانية تسجيل عقد مساطحة وإنهاء عقد المساطحة وتسجيل وحدة لأول بيعة، وذلك عبر منصة الخدمات الذكية «سمارت هب».

ودعت البلدية أصحاب المهن العقارية والعاملين في القطاع بإمارة أبوظبي لحضور ورشة عمل افتراضية يوم الخميس الموافق 20 أغسطس لإطلاعهم على آخر المستجدات والقوانين الخاصة بالعمل، وتشمل 7 مجالات: وسيط أفراد، وسيط شركات، بائع مزاد، مقيم، مساح أفراد، مساح شركات، والمطورين الرئيسيين والفرعيين.

وأتاحت البلدية لأصحاب المهن العقارية عبر المنصة الذكية إمكانية الحصول على ترخيص رسمي، موضحة قبولها في الوقت الراهن التعهد لحاملي شهادة معهد «آدفيتي» حتى إشعار آخر.

وأوضحت البلدية أن كافة الطلبات المسجلة في المنصة الذكية يتم التعامل معها فور تلقيها من الجمهور، ويعمل الفريق المكلف على التحقق منها وتحويلها إلى جهة الاختصاص، مؤكدة أنه يتم التواصل مع المتعامل وإطلاعه على كافة خطوات ومراحل المعاملة حتى إنجازها التام.

ويمكن تقديم الطلبات والحصول على الخدمات من خلال زيارة الموقع الإلكتروني للمنصة، حيث يتوجب على المتعاملين التسجيل ضمن بوابة الدخول الذكي لدولة الإمارات ببطاقة الهوية الشخصية.

وتعكف البلدية على تطوير منصة الخدمات الذكية بشكل مستمر لجعلها أكثر تفاعلاً وتماشياً مع متطلبات المتعاملين والشركاء، وإضافة خدمات جديدة لتسهيل آلية إجراء المعاملات بطريقة توفر الوقت والجهد وتراعي سلامة المتعاملين، في ظل الظروف الحالية لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19».