السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

بلدية أبوظبي تحقق 20 إنجازاً في 6 أشهر

بلدية أبوظبي تحقق 20 إنجازاً في 6 أشهر

تمكنت بلدية أبوظبي من إتمام أكثر من 20 إنجازاً على مدار 6 أشهر منذ مطلع العام الجاري 2020، منها أعمال بنية تحتيه ومساهمات مجتمعية وحملات توعية ودعم لعمليات التعقيم التي تمت في ظل الظروف التي يمر بها العالم في مواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19».

وشاركت البلدية بأكثر من 600 قوة بشرية و200 آلية في برنامج التعقيم الوطني الذي تم مطلع العام الحالي، وعملت على تجهيز مراكز الفحص الطبي في منطقتي المصفح والشهامة، وإطلاق حملات توعوية مستمرة بأهمية الإجراءات الاحترازية في مناطق مختلفة في المدينة إلى جانب المشاركة في حملات تعقيم لمراكز التسوق الكبرى في أبوظبي والبر الرئيسي.

وزينت البلدية شوراع العاصمة والمدن الخارجية في شهر رمضان المبارك وعيد الفطر السعيد، كما افتتحت منفذين إضافيين جديدين لبيع السلع الغذائية المدعمة لتلبية احتياجات المواطنين خلال جائحة كورونا، وتمكنت من تجهيز 279.494 ذبيحة في مسالخ أبوظبي منذ بداية العام الجاري وحتى 30 يونيو الفائت.

وحصلت البلدية على شهادة المطابقة للمواصفات الدولية للابتكار كما حصلت على الآيزو في مجال أمن المعلومات، وكانت من أول الجهات التي طبقت تقنيات الذكاء الاصطناعي في تعزيز خدماتها.

ونفذت تصميماً جديداً لدوار المها في منطق البطين وسط العاصمة أبوظبي مستوحى من التراث العربي، إلى جانب إنجاز أعمال تطويرية وتجميلية في منطقة البطين وتخصيص مواقف للعربات المتنقلة إلى جانب 150 موقفاً للسيارات، وأنجزت مشروع عربات الطعام المتنقلة في مدينة خليفة وأعمال التجميل الطبيعي بالمحيط الخارجي لمنطقة حدائق الراحة السكنية.

وعملت على ترسية السوق المجتمعي في مدينة خليفة وترسية تطور وتشغيل موقع عربات الطعام في منطقة الشامخة، إضافة إلى تنفيذ عدة مشاريع للحدائق ومبادرة جلب طيور البط في البحيرات وتنفيذ مضمار ركض واستراحات وزراعة تجميلية في منطقة المصفح الصناعية.

وزينت البلدية أبوظبي وضواحيها بنحو 2 مليون و500 ألف زهرة صيفية إلى جانب تجميل جسور الشارع العام ومدخل مصفح بآلاف الزهور الموسمية والشجيرات المزهرة.

وأكدت البلدية على جهودها في الحفاظ على المظهر الحضاري العام وتقليل المشوهات والمخالفات، إلى جانب المشاركة في وضع المقترحات والحلول المناسبة، وتعزيز الشراكة والمسؤولية المجتمعية، وزيادة رضا أفراد المجتمع عن خدمات البلدية.