السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

بلدية أبوظبي توفر عقود إيجار إلكترونية.. وتكليف «أونلاين» للمقاولين

بلدية أبوظبي توفر عقود إيجار إلكترونية.. وتكليف «أونلاين» للمقاولين

بلدية مدينة أبوظبي.

وفّرت بلدية مدينة أبوظبي خدمات ذكية لتجديد وتسجيل عقود الإيجار وإلغائها إلكترونياً، من دون الحاجة لزيارة مقار البلدية أو مكاتب التسجيل، عبر 7 خطوات مبسطة تتم من خلال منصة الخدمات الذكية.

وأوضحت البلدية أن على المتعاملين استخدام رابط الخدمات الذكية واختيار الوحدة السكنية، ثم التحقق من معرف العقار، وإضافة مستأجر مع بيانات عقد الإيجار، وإرفاق الاستمارة، يليها إرسال الطلب ودفع الرسوم.

ويمكن إلغاء عقد الإيجار ضمن علاقة إيجارية سارية باختيار رقم العقد وطلب إيقاف الخدمة، مع توقيعه من طرفي العلاقة، ثم إرساله عبر المنصة الذكية.


وأتاحت للمتعاملين إمكانية تكليف مقاول أو استشاري من دون الحاجة لوكالة أو تكليف رسمي، وذلك إلكترونياً باختيار القطعة واختيار الشركة المسجلة والحصول على الموافقة والاعتماد من الشركة للتكليف، توفيراً للوقت والجهد.


وتتضمن الخدمات الإيجارية الذكية، إمكانية تسجيل عقد إيجار عزبة عبر اختيار قطعة الأرض المطلوبة ودفع الرسوم بعد الاعتماد ثم طباعة العقد.

وأوضحت البلدية أن كافة الطلبات المسجلة في المنصة الذكية يتم التعامل معها فور تلقيها من الجمهور، ويعمل الفريق المكلف على التحقق منها وتحويلها إلى جهة الاختصاص، مؤكدة التواصل مع المتعامل وإطلاعه على خطوات ومراحل المعاملة حتى إنجازها التام.

ويمكن تقديم الطلبات والحصول على الخدمات من خلال زيارة الموقع الإلكتروني للمنصة، حيث يتوجب على المتعاملين التسجيل ضمن بوابة الدخول الذكي لدولة الإمارات ببطاقة الهوية الشخصية.