الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

«سعود بن صقر لبحوث السياسة العامة» تطلق برنامج تطوير مهارات الحاسب

«سعود بن صقر لبحوث السياسة العامة» تطلق برنامج تطوير مهارات الحاسب
أطلقت مؤسسة الشيخ سعود بن صقر القاسمي لبحوث السياسة العامة، اليوم الأحد، برنامجاً جديداً لبرمجة الحاسوب، مخصصاً للطلبة الإماراتيين في إمارة رأس الخيمة في الصفوف من التاسع إلى الـ12 الذين يرغبون في تطوير مهاراتهم الرقمية في هذا المجال.

وتأتي هذه الخطوة ضمن برنامج الإعداد الجامعي في المؤسسة.

وتبدأ الدورة المجانية، التي تستمر سنة كاملة، في 3 أكتوبر المقبل وتجمع ما بين الفصول الدراسية عن بعد وأخرى يحضرها الطالب من خلال فصول دراسية مباشرة، وتراعى فيها جميع قواعد الحفاظ على الصحة والسلامة وقوانين التباعد الاجتماعي.


ووضعت إدارة المؤسسة خطة متكاملة لهذا الغرض يتم بموجبها اختيار 20 طالباً للمشاركة في هذه الفرصة الحصرية التي تتيح لهم تعلم مجموعة من المهارات الأكثر طلباً في سوق العمل.


ولا توجد شروط مسبقة محددة للبرنامج التدريبي بخلاف الرغبة في التعلم، والتطور، والحماس لتغيير العالم، إلا أنه يجب على الطلبة إكمال نموذج الاستمارة الإلكتروني في موعد أقصاه 18 سبتمبر الجاري والاطلاع على جميع التعليمات الخاصة بهذا الموضوع من خلال الموقع الإلكتروني لمؤسسة الشيخ سعود بن صقر القاسمي لبحوث السياسة العامة.

وستركز الموضوعات التي سيتم تناولها خلال البرنامج على إنترنت الأشياء، وبرمجة بايثون، إضافة إلى الطباعة ثلاثية الأبعاد، وسيكتسب الطلبة من خلال الأنشطة العملية، خبرة في استخدام وحدات التحكم الدقيقة، وترميز برامج الكمبيوتر، وتصميم وطباعة النماذج ثلاثية الأبعاد.

ويتضمن البرنامج تطوير مهارات التفكير الحسابي، والمرونة في التعامل والتفكير، وتعزيز الثقة، والعديد من المزايا الأخرى المرتبطة ببرمجة الحاسوب لجميع الطلبة، بمن في ذلك أولئك الذين لا يخططون للالتحاق بتقنية المعلومات.