السبت - 04 مايو 2024
السبت - 04 مايو 2024

«الصحة» تجري 20 عملية قلب معقدة مجاناً في الشارقة لذوي الدخل المحدود

«الصحة» تجري 20 عملية قلب معقدة مجاناً في الشارقة لذوي الدخل المحدود
أجرت وزارة الصحة ووقاية المجتمع، ممثلة بمركز القلب في مستشفى القاسمي بالشارقة، وبالتعاون مع لجنة أصدقاء المرضى في الإمارة، 20 عملية جراحية قلبية مجاناً لمرضى من ذوي الدخل المحدود.

وتأتي العمليات استجابة لمبادرة «فقط لأجلك» التي تبناها المستشفى، في إطار الجهود الإنسانية للتخفيف من معاناة المرضى، ومكملة وداعمة لدور وزارة الصحة ووقاية المجتمع في التنسيق مع الجهات والشركاء كافة، لتقديم العلاجات المطلوبة للمرضى المحتاجين.

وأكد المدير التنفيذي لمستشفى القاسمي الدكتور عارف النورياني أن وزارة الصحة ووقاية المجتمع تواصل دعمها للمرضى المحتاجين ضمن مبادراتها الخيرية والمجتمعية والمساهمة في إنجاح المبادرات التي ترسخ ثقافة العطاء.


وأشار إلى إجراء المزيد من عمليات القلب لعدد آخر من الحالات، في مرحلة لاحقة ووفق برنامج محدد، بالتعاون مع الجهات الخيرية، وضمن منظومة داعمة للخير تسعى من خلالها الوزارة لخدمة المجتمع، وترجمة استراتيجيتها بتعزيز الصحة في الإمارات وتوفير خدمات شاملة ومميزة في بيئة صحية مستدامة.


وذكر النورياني أن عمليات القلب المجانية أجريت للمرضى المعوزين بهدف التخفيف من معاناتهم وتقديم أفضل الخدمات العلاجية والجراحية لهم، مبيناً أن المستشفى سارعت على الفور للاستجابة إلى مبادرة «فقط لأجلك» من خلال تشكيل فريق طبي تطوع أعضاؤه لإجراء عمليات جراحية دقيقة في القلب.

وأضاف أن جميع العمليات الجراحية التي أجريت تكللت بالنجاح، لافتاً إلى أن هذه العمليات أجريت لمرضى من مختلف الجنسيات بمشاركة 5 أطباء اختصاصيين و5 فنيين، إلى جانب 10 من الكوادر التمريضية، حيث كانت جميع الحالات معقدة جداً، وتنوعت العمليات بين تركيب دعامات وشبكات وشرايين فرعية وتكلسات شديدة، وذلك باستخدام أحدث التقنيات ووفق أرقى الممارسات الطبية.