الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

«مسح ليزري» لحصر أصول البنية التحتية في منطقة الظفرة

تعكف بلدية منطقة الظفرة على إتمام المرحلة الأولى من حصر معلومات أصول البنية التحتية، باستخدام أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي بتكنولوجيا المسح الليزري، والذي يقوم بالتقاط صور بانورامية بواسطة ماسحات الليزر الضوئية للشوارع والطرقات.

وتعمل تقنية المسح الليزري على رصد وتحليل بيانات أثاث الطريق ومعالجتها بصورة آلية، من خلال برمجيات ولوغاريتمات الذكاء الاصطناعي، بهدف استكمال حصر الأصول في جميع المدن، ليتم توظيف المعلومات للمساعد على إدارتها وتشغيلها واستدامتها، بما يتوافق مع المعايير والمواصفات القياسية العالمية.

وأوضحت بلدية الظفرة أنها تنفذ أعمالاً تطويرية مستمرة في مدينة ليوا، مثل مشروع تطوير طريق القصر وإنشاء أرصفة، كما بدأ تنفيذ مشروع بحيرة مقيال في واحة ليوا، وأعمال التسوية والدفان، وفتح الطرق وتجميل الدوارات بالنباتات المحلية والأحجار ضمن المناطق.

وتواصل البلدية إتمام مجموعة من مشاريع البنية التحتية وصيانة الطرق، مبينةً إنجازها لـ313 معاملة تقدم بها الجمهور خلال أسبوع، تتعلق بتراخيص هدم، تغيير بناء معتمد، اعتماد مخططات تنفيذية، ترخيص بناء جديد وغيرها.

وأشارت إلى إتمامها 135 طلب تفتيش فنياً موقعياً، و12 تصريح أعمال لفحص تربة، إلى جانب ترخيص بناء لعشرة مشاريع صناعية و16 بناءً سكنياً.