الاحد - 19 مايو 2024
الاحد - 19 مايو 2024

«الاتحادية للشباب» تعلن أسماء أعضاء برنامج الاقتصاديين الشباب بدورته الأولى

«الاتحادية للشباب» تعلن أسماء أعضاء برنامج الاقتصاديين الشباب بدورته الأولى

شما المزروعي.

كشفت «المؤسسة الاتحادية للشباب» عن أسماء 50 شاباً وشابة ممن تم انتسابهم إلى الدورة الأولى من برنامج «الاقتصاديين الشباب»، الذي تم إطلاقه مؤخراً تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي.

كانت لجان تقييم وطنية انتهت من اختيار المرشحين، ضمت في عضويتها كلاً من مدير عام الهيئة الاتحادية للتنافسية والإحصاء عبدالله لوتاه، ومدير عام هيئة الموارد البشرية بأبوظبي علياء المزروعي، ومدير عام المؤسسة الاتحادية للشباب سعيد النظري، إلى جانب عدد من الكوادر والكفاءات المتخصصة، من خلال فرز قوائم المرشحين للالتحاق بالبرنامج من شباب الإمارات والذين تجاوز عددهم أكثر من 650 مرشحاً، وتم إجراء المقابلات في مقري مركز شباب أبوظبي ومركز شباب دبي بأبراج الإمارات، لاختيار 50 مرشحاً ومرشحة لمرحلة الاعتماد النهائية ممن تنطبق عليهم شروط ومعايير المشاركة، والذين سيباشرون غداً الأحد رحلة تدريب عملي مكثف مع المنظمات الاقتصادية والمؤسسات الوطنية والدولية.

ويهدف البرنامج إلى توعية الشباب الإماراتيين بأهمية التخصص في المجال الاقتصادي، وبناء وإعداد قيادات وطنية قادرة على قيادة المجالات الاقتصادية العصرية المتعددة، إلى جانب تفعيل دورهم في بناء اقتصاد المستقبل، وتسليحهم بالمعرفة اللازمة بشأن التوجهات الاقتصادية والخبرات العالمية.


وستنطلق أولى فعاليات البرنامج غداً بلقاء خاص مع وزير الاقتصاد عبدالله بن طوق المري، ووزيرة دولة لشؤون الشباب شما بنت سهيل بن فارس المزروعي، ومدير عام المؤسسة الاتحادية للشباب سعيد النظري.


وفي هذا السياق، أكدت شما بنت سهيل المزروعي أن عملية تمكين الشباب وتزويدهم بالمهارات والمعرفة اللازمة في جميع المجالات، ليصبحوا قادة فاعلين في مستقبل دولة الإمارات تأتي على رأس أولويات حكومتنا الرشيدة التي قدمت الدعم لقطاع الشباب، لإيمانها العميق بقدرتهم الحقيقية على التميز والابتكار، وتقديم نماذج ملهمة ومعطاءة لشباب العالم.

وقالت: «يشكل القطاع الاقتصادي ركيزة أساسية للمسيرة التنموية لدولتنا واليوم ومن خلال مبادرة «برنامج الاقتصاديين الشباب»، سنعمل على تمكين الشباب من ابتكار حلول مناسبة للتحديات التي يواجهها هذا القطاع والاستفادة من الفرص التي يقدمها، فضلاً عن المساهمة في النهوض به إلى أعلى المستويات من خلال أفكار ورؤى الشباب المتجددة والمواكبة لمتطلبات المستقبل، وبما يضمن تأسيس جيل شاب من الكوادر الاقتصادية المواطنة».



بدوره، أضاف سعيد النظري أن البرنامج شهد إقبالاً واسعاً من الشباب على المشاركة والاستفادة من الدورات التدريبية التي سيقدمها لمنتسبيه، ممن سيكون لهم دور الريادة مستقبلاً في المشاركة بتطوير منظومة الاقتصاد الوطني، وتقديم نموذج اقتصادي إماراتي مبتكر قائم على قدرات وإمكانات الشباب، وتعزيز التمكين والإشراك الشبابي في القطاعات الاقتصادية.

وأوضح أن البرنامج سيركز على توفير الفرصة للشباب المشاركين لدراسة محتوى اقتصادي غني بالتعاون مع أكثر من 20 شريكاً من مؤسسات القطاعين الحكومي والخاص، ويتيح للملتحقين إمكانية الحصول على تدريب مهني معمق، والمشاركة في مؤتمرات اقتصادية داخل وخارج الدولة.

ونوه النظري بأن البرنامج سيشهد تخصيص مرحلة لدراسة ومناقشة مجموعة من أبرز الكتب والتقارير المعنية بعلوم الاقتصاد والتطورات والمتغيرات العالمية، بمشاركة نخبة من القيادات المعنية بالعمل الاقتصادي من القطاعين الحكومي والخاص، وستكون لدى المشاركين فرصة للقاء بعض القيادات البارزة.