الأربعاء - 22 مايو 2024
الأربعاء - 22 مايو 2024

مواصلات رأس الخيمة تطلق منصتها الذكية للحافلات «راك باص»

مواصلات رأس الخيمة تطلق منصتها الذكية للحافلات «راك باص»

أعلنت هيئة رأس الخيمة للمواصلات عن إطلاق تطبيق «راك باص»، وذلك ضمن استراتيجيتها للتحول الذكي في الخدمات.

ويوفر «راك باص» الذي يعد الأول من نوعه عدة مزايا ريادية، تساهم في تعزيز رحلة المتعاملين من مستخدمي وسائل النقل العام عبر المدن، فضلاً عن مساهمته في الحفاظ على التباعد الاجتماعي، لكونه يتيح إمكانية حجز الرحلات من أي مكان وفي كل وقت، بما يدعم الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الهيئة للحد من انتشار كوفيد-19.

وقال المدير العام للهيئة المهندس إسماعيل حسن البلوشي، إن تطبيق «راك باص» يأتي انسجاماً مع رؤية الهيئة الرامية إلى الريادة في تنظيم قطاع النقل، وضمان تقديم خدمات نقل آمنة وموثوقة وذكية، ويخدم غايتها الاستراتيجية في تكامل النقل والمرونة والمستقبل.

وأعرب عن سروره بإطلاق منصة ذكية تتضمن مزايا متعددة، تشمل تخطيط وتتبع مسار الرحلة وتحديد الوجهة ومعرفة مواعيد الرحلات واختيار المقاعد، وفقاً لفئة المتعامل من (النساء وكبار السن وأصحاب الهمم)، كما يتيح التطبيق إمكانية اختيار خدمات إضافية من قائمة الخدمات المتاحة واختيار طريقة الدفع المناسبة.

جدير بالذكر أن الهيئة تعمل على إحداث نقلة نوعية للمساهمة في تقديم خدمات نقل ريادية لمتعامليها، وفقاً لأفضل الممارسات العالمية، حيث تعمل على تخطيط وتصميم نماذج نقل جديدة في إمارة رأس الخيمة، لتوفير خدمات ذكية ومتنوعة تخدم كافة فئات المجتمع من مواطنين ومقيمين و زوار.