الاثنين - 06 مايو 2024
الاثنين - 06 مايو 2024

«أطفال الشارقة» تُوعي منتسبيها بكيفية التعامل مع كبار السن

«أطفال الشارقة» تُوعي منتسبيها بكيفية التعامل مع كبار السن
نظمت أطفال الشارقة، التابعة لمؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين، بالتعاون مع إدارة التثقيف الاجتماعي بدائرة الخدمات الاجتماعية بالشارقة، ورشة توعوية للأطفال عن بُعد حول كيفية التعامل مع كبار السن في ظل جائحة كورونا، وذلك حفاظاً على صحتهم من الإصابة بالأمراض.

وتأتي هذه الورشة التي أقيمت بالتزامن مع اليوم العالمي للمسنين، بهدف دعم مبادرة إمارة الشارقة كمدينة مراعية لكبار السن، ضمن محور التفاعل بين الأجيال، ومحور الاحترام والاندماج.

وأكدت شيخة عبدالله الجروان (مثقف اجتماعي)، خلال تقديمها الورشة أهمية وضرورة رعاية كبار السن خلال الوقت الحالي من خلال اتباع إجراءات السلامة، كعدم مصافحتهم وتقبيلهم، والاكتفاء بالسلام اللفظي، والحرص على ارتداء الكمامة، وكذلك عدم إدخال الحذاء إلى غرفهم للحفاظ على صحتهم وسلامتهم، وعدم نقل الأخبار السيئة لهم كأعداد الإصابات والوفيات، والتركيز على بث الطمأنينة في نفوسهم.


وتخلل الورشة عرض فيديو تعريفي عن الطريقة الصحيحة لغسل اليدين وتعقيمهما بشكل مستمر، وأهمية قضاء الوقت مع الجدَين، واستغلاله بشكل مفيد، مثل مراجعة حفظهما للقرآن والمشي معهما لمدة نصف ساعة كل يوم لتقوية مناعتهما، إضافة إلى اكتساب المهارات والمعلومات المفيدة والاستماع إلى القصص التراثية منهما.