الاحد - 05 مايو 2024
الاحد - 05 مايو 2024

«التربية»: 24 الجاري إطلاق جلسات اختبار «إمسات» لطلبة الثاني عشر

«التربية»: 24 الجاري إطلاق جلسات اختبار «إمسات» لطلبة الثاني عشر

أرشيفية.

حددت وزارة التربية والتعليم يوم 24 أكتوبر الجاري، موعداً لأولى جلسات اختبار الإمارات القياسي «إمسات» لطلبة الصف الثاني عشر، ضمن فئة «إنجاز»، من خلال تحديد 56 مركزاً معتمداً داخل الدولة، على أن يقوم كل طالب بالتسجيل لجلسة اختباره في المركز التابع لإمارته.

وأكدت الوزارة أنه في حال عدم توفر مقعد للطالب عليه الانتظار حتى الجلسة التي تليها، مع الحرص على طباعة تذكرة الاختبار وإحضارها معه إلى المركز المحدد للاختبار.

وأقرت مواعيد أول اختبار يوم 24 أكتوبر في المواد المطلوبة «اللغة العربية، واللغة الإنجليزية، والرياضيات والفيزياء، والكيمياء (للمسار المتقدم)، على أن تكون الجلسات تباعاً بتواريخ 7 نوفمبر، و21 نوفمبر، و16 يناير المقبل، و30 يناير، و13 فبراير، و27 فبراير، و13 مارس، و27 مارس، و29 مايو، و5 يونيو»، وأن تكون آخر جلسات الاختبار يوم 12 يونيو من العام المقبل.


وشددت الوزارة على عدد من التدابير الوقائية المتبعة في مراكز اختبار الإمارات القياسي، بسبعة إجراءات تتعلق بتوفير نتيجة سلبية لفحص «كوفيد-19» عبر تطبيق الحصن، على ألا تتجاوز أسبوعين من موعد الاختبارات، وفي حال وجود نتيجة إيجابية واحدة، يجب التأكيد على توفير نتيجتين سلبيتين متتاليتين قبل التسجيل للاختبارات.


وحددت كذلك العديد من الإجراءات، من أهمها اتباع الإجراءات الوقائية والاحترازية المشددة لسلامة الطلاب في المراكز، وضرورة ارتداء الطلاب للكمامة والقفاز قبل دخول مركز الاختبار، وإحضار بطاقة هوية الإمارات سارية المفعول، وأن يحضر الطالب آلته الحسابية الخاصة في اختبار الرياضيات والفيزياء، أو استخدام الآلة التي في النظام، ويمنع بتاتاً اصطحاب أي من أفراد الأسرة لمركز الاختبار، ولا يسمح لأفراد الأسرة بالتواجد في قاعات الانتظار.

وطالبت الوزارة بضرورة الالتزام بمسافة التباعد، مترين بين الطالب وأي شخص آخر، وأنه يجب على الطالب مغادرة مركز الاختبار فور انتهائه من أداء الاختبار، ولن يسمح له بالانتظار في المركز، مع التأكيد على قياس درجة حرارة الطالب بالكاميرا الحرارية، وسيمنع الطالب الذي يظهر عليه أعراض مشابهة لأعراض «كوفيد-19» من دخول الاختبار.

ودعت الطلاب لمحاولة تقليل المقتنيات التي يحضرها إلى المركز ويرجى الاكتفاء بالمقتنيات الأساسية جداً.