الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

إنجاز 25% من قنوات تصريف الأمطار في ليوا

إنجاز 25% من قنوات تصريف الأمطار في ليوا

صورة جديدة

أنجزت بلدية مدينة الظفرة متمثلة في قطاع خدمات المدن وضواحيها الشهر الجاري نحو 25% من قنوات تصريف مياه الأمطار في الشوارع الفرعية بمحاضر ليوا.

ويهدف المشروع لتأمين نظام لتصريف مياه الأمطار وتوفير بنية تحتية متطورة على الطرق الرئيسية والفرعية في المدينة يتم من خلالها تصريف مياه الأمطار من الطرق وسحبها إلى خزان تجميع رئيسي.

وأكدت بلدية الظفرة تنفيذها لعمليات تنظيف مستمرة لمنهولات تصريف مياه الأمطار في كافة المناطق ضمن المدينة، لضمان كفاءتها مع إجراء صيانة دورية لها على مدار العام، إلى جانب توعية أصحاب المنازل والسكان بأهمية تنظيف فتحات تصريف المياه والأسقف والتأكد من خلو مسارها من أي عائق يؤدي إلى تجمع المياه فوق المباني.

وأشارت إلى تنفيذ أعمال شبكات لتصريف مياه الأمطار ضمن مشروع منطقة الييف مع تأهيل طرق داخلية رئيسية وفرعية تتضمن خدمات البنية التحتية الأخرى مثل إنشاء شبكات للصرف الصحي، شبكات مياه الشرب، إنارة الطرق الداخلية، شبكات الري، محطات كهرباء، أرصفة المشاة ومواقف السيارات وغيرها.

وأوضحت أن تسليم المشروع سيتم في أغسطس 2021، حسب الخطة المعتمدة للإنجاز والمقرر لها مدة زمنية قدرها 24 شهراً وفقاً لأرقى المواصفات وأعلى المعايير العالمية.

ويواكب المشروع عملية التنمية الشاملة والمستدامة التي تشهدها إمارة أبوظبي بشكل عام ومنطقة الظفرة على وجه الخصوص لتوفير أرضية مثالية تسهم في تحفيز النمو السكاني والاقتصادي، عبر توفير مرافق خدمية أساسية تحقق متطلبات السكان.