السبت - 05 ديسمبر 2020
السبت - 05 ديسمبر 2020
No Image

ملتقى افتراضي يستعرض المستجدات العلاجية لأمراض الروماتيزم

نظمت جمعية أصدقاء مرضى التهاب المفاصل، التابعة لإدارة التثقيف الصحي بالمجلس الأعلى لشؤون الأسرة في الشارقة، مساء أمس السبت، ملتقى أطباء التهاب المفاصل الثاني الافتراضي تحت عنوان «حان وقت النشاط».

وناقش الملتقى، الذي شهد مشاركة نخبة من الأطباء والاستشاريين الاختصاصيين من داخل الدولة وخارجها، مجموعة من الأوراق العلمية التي تناولت أهم أمراض الروماتيزم، ومن بينها مرض التهاب المفاصل الرثوي والتهاب المفاصل الصدفي والتهاب الفقار اللاصق.

ويهدف الحدث، الذي يأتي في إطار الفعاليات التي أطلقتها الجمعية بالتزامن مع اليوم العالمي لالتهاب المفاصل، إلى تعزيز الوعي المجتمعي بأمراض التهاب المفاصل وسبل علاجها والوقاية منها، ومواكبة آخر المستجدات العلمية لأمراض الروماتيزم، ومناقشة أحدث أساليب التشخيص والعلاج، بهدف رفع مستوى الرعاية الصحية والعلاجية، المقدمة لمرضى التهاب المفاصل.


حضر الملتقى رئيسة الجمعية وحيدة عبدالعزيز، ورئيس الرابطة الكويتية للروماتيزم الدكتورة فاطمة مبارك بوطيبان، ونائب رئيس الجمعية الدكتور خالد النقبي، واختصاصي أمراض الروماتيزم والمفاصل والعظام الدكتور أيمن المصري، إلى جانب عدد من أعضاء ومتطوعي الجمعية.

وأشارت رئيسة الجمعية إلى أن الملتقى يستهدف رفع مستوى الوعي المجتمعي بأمراض التهاب المفاصل وسبل الوقاية منها وتعزيز التواصل مع مرضى التهاب المفاصل لتقديم النصائح والإرشادات الصحية والعمل على تعزيز مستوى الرعاية والخدمات الصحية المقدمة للمرضى لتحقيق التمكين الصحي لهم، علاوة على دعم مرضى الروماتيزم وإيجاد الحلول للتحديات الصحية التي تواجههم في ظل أزمة «كوفيد-19».
#بلا_حدود