السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

772 ألف مكالمة لمركز القيادة والسيطرة في شرطة دبي منذ بداية العام

772 ألف مكالمة لمركز القيادة والسيطرة في شرطة دبي منذ بداية العام

أكد مدير مركز القيادة والسيطرة في الإدارة العامة للعمليات في شرطة دبي، العقيد تركي عبدالرحمن بن فارس، أن المركز تلقى منذ بداية العام الجاري حتى الـ1 من شهر أكتوبر، 772 ألفاً و73 مكالمة، وذلك لغرض الاستفسار عن الخدمات الشرطية، وتقديم بلاغات، والحصول على الخدمات المتنوعة التي يقدمها المركز عبر موظفيه المختصين.

وأشار العقيد ابن فارس إلى حرص العاملين في إدارة مركز القيادة والسيطرة على تقديم أفضل الخدمات وأجودها للجمهور على مدار الساعة، مؤكداً أنهم على أتم الاستعداد والتأهب الدائم لتلقي البلاغات والمكالمات في جميع الأوقات لا سيما في العطلات والأعياد.

وأضاف أن شرطة دبي حريصة على التواصل مع الجمهور، وتقديم أفضل الخدمات لهم، حيث إنها قامت بإنشاء مركز الاتصال 901، بهدف الرد على استفسارات الجمهور والمتعاملين باللغتين العربية والإنجليزية، وتقديم خدمات متميزة لهم، وتلقي الشكاوى والاقتراحات، وحل مشاكلهم، وتوصيل اقتراحاتهم للإدارات المعنية، مبيناً أن شرطة دبي تكلف فريقاً مختصاً في مركز الاتصال (901) للرد على الاستفسارات وتحويلها إلى الإدارات المعنية بطريقة موثقة وسهلة تضمن صحة وسرعة وصول المعلومة للمتعامل.

وأوضح أن الرقم 901 يقدم لأفراد الجمهور العديد من الخدمات، ومنها «خدمات جنائية» كخدمة الاستشارات الأمنية، وبلاغ شيك مرتجع، وبلاغ الامتناع عن الدفع، وطلب استبدال كفالة، وطلب تسليم معثور، وطلب استلام معثور، إلى جانب خدمات مرورية مثل طلب تقرير حادث مروري بدون إصابات، وطلب تقرير حادث مروري ضد مجهول، وإصدار بدل فاقد، وتقرير حادث مروري، وطلب الاستعلام ودفع المخالفات المرورية، وطلب نسخة من مستندات المخالفات المرورية (صورة رادار - نسخة مخالفة)، وطلب تقسيط مبلغ المخالفات المروية.

وقال العقيد ابن فارس إن الرقم 901 يوفر للمتعاملين باقة خدمات متعلقة بإصدار الشهادات وهي: طلب شهادة بحث الحالة الجنائية، وطلب شهادة بحث الحالة المرورية، وشهادة فقدان، وطلب شهادة براءة ذمة للمخالفات المرورية، وطلب شهادة لمن يهمه الأمر، وطلب فك حجز مركبة، وطلب دفع بدل حجز مركبة، وطلب الحجز الذكي، إلى جانب باقة من «خدمات التصاريح».

ونوه بأن مركز الاتصال 901 يقدم أيضاً باقة من الخدمات المجتمعية والمتمثلة في: طلب العناية لضحايا جرائم الاتجار بالبشر، وطلب الحماية والدعم للنساء والأطفال ضحايا العنف والإيذاء والإهمال، وتقديم الشكاوى العمالية، وخدمة طلب تأمين مسكن، وطلب توفير حواجز حديدية، وغيرها من الخدمات.

ودعا العقيد ابن فارس أفراد الجمهور إلى الاتصال على الرقم 901 في الحالات غير الطارئة والاتصال بإدارة مركز القيادة والسيطرة على الرقم 999 في الحالات الطارئة، مؤكداً في الوقت ذاته، أهمية استخدام أفراد الجمهور لتطبيق شرطة دبي الذكي والموقع الإلكتروني اللذين يوفران العديد من الخدمات بطريقة ذكية وسهلة.